الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الغرفة التجارية تتلقى دعوة لزيارة إتحاد الغرف التجارية المصرية

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 09:15 )
غزة- معا- تلقت الغرفة التجارية الفلسطينية لمحافظات غزة دعوة من إتحاد الغرفة التجارية المصرية لزيارة جمهورية مصر العربية.

وأكد محمود اليازجي رئيس الغرفة التجارية بأنه و فور تسلم الدعوة بدأت الغرفة التجارية بإجراء الاستعدادات اللازمة لتشكيل و فد اقتصادي من مجلس إدارة الغرفة التجارية وممثلين عن المؤسسات الاقتصادية ورجال أعمال ومستوردين من محافظات غزة.

وسوف يتم خلال الزيارة مناقشة كافة القضايا الاقتصادية التي تهم البلدين والعمل على زيادة التبادل التجاري بين مصر وفلسطين.

ومن أهم أولويات هذه الزيارة دراسة فتح معبر رفح التجاري في كلا الاتجاهين والبحث في التسهيلات الخاصة بحركة رجال الأعمال والمستوردين على معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي.

كما تهدف هذه الزيارة إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2001 بشأن إنشاء الغرفة التجارية المصرية الفلسطينية المشتركة والتي تجمدت نتيجة انتفاضة الأقصى ودراسة وضع آليات لتنفيذ قرارات الإعفاء الجمركي للبضائع الفلسطينية الصادرة عن الجامعة العربية في ظل الحديث في الفترة الأخيرة عن السماح للمنتجات الفلسطينية بالتصدير من قطاع غزة إلى الخارج.

كما سيتم مناقشة فكرة إقامة معرض للصناعات المصرية في محافظات غزة، وإقامة معرض للصناعات الفلسطينية في مصر وتبادل الوفود والزيارات التجارية لتقوية الروابط الاقتصادية بين جمهورية مصر العربية وفلسطين.