الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القبض على شخصين بتهم مختلفة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 09:58 )
قلقيلية- معا- القت الشرطة القبض على شخصين يوم امس الثلاثاء، بتهم مختلفة في قلقيلية.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وصل "معا"، بأن فرع مكافحة المخدرات القى القبض على شخص بحوزته مادة بنية اللون يشتبه بأنها من الحشيش المخدر بلغ وزنها 6.3 غم مخلوط بالدخان وملفوف بورقة بيضاء اللون، حيث تم تسليم الشخص والمضبوطات إلى مدير التحقيقات لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته إلى النيابة العامة أصولاً.

كما وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه وبناء على معلومات حول تواجد المطلوب داخل منزله قامت قوة من مركز شرطة المدينة بمحاصرة المنزل وألقت القبض عليه.

وذكر البيان بأن المطلوب فار منذ عدة شهور وصادر بحقه 3 أوامر حبس لعدم دفع الدين البالغ 45.000 شيقل ومذكرتين قضائيتين بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد. وتم توقيف المتهم لإحالته إلى النيابة العامة أصولاً.

وفي سياق اخر، شاركت الشرطة في اجتماع لجنة السلامة العامة في قلقيلية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأن مدير قسم التنفيذ في مركز شرطة المدينة شارك في الاجتماع بحضور ممثلين عن المحافظة والضابطة الجمركية والبلدية ووزارة الصحة والزراعة والاقتصاد بحثوا عدداً من المواضيع التي تخدم السلامة العامة في المحافظة .
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في ملاحقة تجار الألعاب النارية ومروجيها وتقديمهم للقضاء ومتابعة صالات البلياردو والانترنت وحصولها على التراخيص اللازمة ومرتادي تلك الصالات وضرورة متابعة المسابح في المحافظة بحلول فصل الصيف وضرورة توفر شروط السلامة العامة فيها ومكاتب تأجير السيارات السياحية ومدى التزام المستأجرين بالقوانين الخاصة بتلك المركبات بالإضافة لمتابعة مجموعة من المواد الغذائية وبحث سبل تشجيع المنتج الفلسطيني.

من جانبه، أشاد وفد من نقابة العمال في قلقيلية بأداء شرطة المحافظة وثمن الجهود التي تبذلها في توفير الأمن والأمان للمواطنين في المحافظة.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه جاء ذلك خلال زيارة وفد من نقابة العمال والارتباط المدني ولجنة المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية المؤدي إلى داخل الأخضر إلى مركز شرطة المدينة حيث كان في استقبالهم ولقائهم مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك والرائد سميح نزال مدير المركز وبحث الحضور سبل التعاون المشترك في تنظيم عملية الدخول والخروج إلى المدينة وجرى الوقوف على ساعات الاكتظاظ والمشاكل الناجمة عنها مسبباتها.

وتم الاتفاق على تقسيم الأدوار والسير بآلية عمل مشتركة تتظافر فيها الجهود وتحدد بها الاختصاصات وتوضيح النظم والإجراءات التي سيتم إتباعها لتوفير الخدمة الأمثل سواء للعمال أو المركبات التي تستغل ذلك المعبر وحتى الباعة المتواجدين عنده. من جانبه رحب المقدم يدك بالوفد الضيف وأكد على اهتمام الشرطة بالعملية الاقتصادية ونجاحها وعلى جاهزية الشرطة في تقديم كل ما يلزم لمساندة المعنيين بعملية تنظيم المعبر حيث أصدر تعليماته بتشكيل لجنة من مركز شرطة المدينة والمرور للمشاركة بعمليتي تسهيل حركة عبور المواطنين والمركبات لما فيه من خدمة للوطن والمواطن.

كما وشاركت مديرية شرطة قلقيلية اليوم في إطلاق فعاليات اليوم الهندسي لمشاريع التخرج لهذا العام في جامعة بيرزيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة قلقيلية شاركت اليوم في إطلاق فعاليات اليوم الهندسي لقسم الهندسة في جامعة بير زيت في محافظة رام الله وقد شارك في هذه الفعاليات رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة الإدارية للجامعة والكادر التعليمي وعدد من طلبة الجامعة وبمشاركة عدد كبير من الشركات العالمية الموجودة في كافة أنحاء محافظات الوطن.

وأضاف البيان أن شرطة قلقيلية وبتعليمات وتوجيهات من اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وبالتعاون مع المواطن عبد الله نصوره قامت بتقديم دراجة نارية لجامعة بير زيت لإجراء الأبحاث ومشاريع التخرج على هذه الدراجة النارية والتي تم ابتكارها واختراعها من قبل المواطن نصورة وهي الأولى من نوعها في الوطن حيث قامت شرطة قلقيلية بنقل الدراجة النارية إلى جامعة بيرزيت وتسليمها لإدارة الجامعة ولقسم الهندسة الالكترونية في الحرم الجامعي.

وبدورها شكرت إدارة جامعة بيرزيت جهاز الشرطة الفلسطينية ممثلا بسيادة اللواء حازم عطا الله ومدير شرطة محافظة قلقيلية المقدم موسى يدك على تقديمهم هذه الدراجة النارية وتعاونهم المستمر مع جامعة بير زيت مؤكدين أن هذا التعاون يدل على مدى حرص جهاز الشرطة الفلسطينية في إنجاح مشاريع طلبة الجامعة و أبحاثهم وإنجاح المسيرة التعليمية و للحفاظ عليها وثمنت عاليا جهود جهاز الشرطة في توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلبة.

من جانبه شكر المواطن نصور جهاز الشرطة في مساعدته في نقل الرسالة الصحيحة ومن خلال مساعدتهم له في تسليم الدارجة النارية إلى جامعة بيرزيت وهذا مما يساعد أبنائنا طلبة الجامعة بير زيت في تقديم أبحاثهم وإنجاح مشاريع تخرجهم و التي ستنفذ على الدراجة النارية التي تم تسليمها للجامعة.