الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أم جهاد تدعو للاهتمام بالطاقات الشابة ورعايتها

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- أكدت النائب انتصار الوزير ام جهاد رئيسة مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى على ضرورة الاهتمام بالطاقات الشبابية والعمل على رعايتها من اجل تحقيق طموح وتطلعات الشباب الفلسطيني الذي يمتلك من المقومات الرائعة التي تؤهله من اجل تقلد مكانته التي يستحقها في مسيرة البناء والتحرير.

جاء ذلك خلال قيامها بزيارة معرض "شيزوفرينيا"، للفن التشكيلي والذي تنظمه الفنانة التشكيلية الشابة رشا ابو زايد في فندق المارنا هاوس بمدينة غزة، ورافقها خلال الزيارة أبو حسن شاهين مدير مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى وعدد من كوادر المؤسسة.

واشادت ام جهاد بالمعرض التشكيلي وباللوحات الرائعة التي رسمتها الفنانة ابو زايد، قائلة بانه من الجميل ان تخرج فنانات مبدعات من قلب غزة المحاصرة مما يدلل على قوة صبر وصمود شعبنا والذي يتحدى كل الظروف العصيبة التي يواجهها ليرسم اجمل اللوحات التي تعبر عن مدى تمسكنا بهذه الارض المباركة وتعطينا امل في المستقبل ما دام شبابنا يعمل في كافة المجالات من اجل رفعة هذا الوطن الغالي على قلوبنا.

واعربت ام جهاد عن املها بان تشاهد الكثير من هذه المعارض المميزة والتي تعمل على دعم هذا الفن التشكيلي الذي يرفع من مستوى الوعي بأهميته وقدرته على ايصال رسالتنا بكافة الاشكال الى العالم اجمع حتى يعلم باننا شعب حي يتطلع لنيل حريته واستقلاله واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتوجهت الفنانة رشا ابو زايد بالشكر والتقدير الى النائب ام جهاد لزيارتها المعرض والذي يدلل على مدى حرصها لرعاية الكودار الشابة وتشجيعهم من اجل الانطلاق وتقديم افضل ما لديهم في خدمة هذا الوطن.

واوضحت ابو زايد بان فكرة تنظيم هذا المعرض جاءت من خلال مبادرة شخصية منها وبتشجيع من الاهل والاصدقاء واساتذتها في الجامعة، مضيفة بانها اختارت اسم "شيزوفرينيا" لمعرضها ليعبر عن حالة انفصام بين الواقع والخيال ليهرب الفنان من واقعه المعاش الى فضاءات اوسع ينسجها بخياله لترتسم اجمل اللوحات.

واشارت الى ان الفن التشكيلي من ارقى الفنون ويعكس احساس ابداعي كبير، متمنية ان يرتقي هذا الفن الرائع في فلسطين وان تقوم المؤسسات وخاصة الفنية منها برعاية الفنانين التشكيليين الشبان وتنظيم المعارض لهم سواء داخل فلسطين او خارجها حتى نستطيع ان نصل برسوماتنا الى العالم اجمع.

والجدير ذكره ان معرض "شيزوفرينيا"، تم افتتاحه قبل اسبوعين وقام بزيارته عدد كبير من المسؤولين والمهتمين والمواطنين الذين عبروا عن اعجابهم باللوحات التشكيلية التي تنم عن ذوق فني راقي واحساس عالي.