الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد البرلماني الأسترالي يستعرض مع النائب فؤاد كوكالي أوضاع بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 10:05 )
بيت لحم- معا- استعرض النائب فؤاد كوكالي آخر مستجدات الأحداث السياسية وممارسات الاحتلال "العنصرية" في محافظة بيت لحم، كصورة عمّا يقوم به الاحتلال في كافة محافظات الوطن.

وقدم للوفد البرلماني الأسترالي الذي تترأسه ماريا فاتفاكينو رئيسة لحنة الصداقة البرلمانية الأسترالية الفلسطينية شرحا، عن الاستيطان وبناء الجدار الذي عزل التجمعات السكانية عن بعضها البعض وحرم المواطنين من الوصول إلى أراضيهم.

وأشار كوكالي إلى سياسة هدم البيوت وطرد المواطنين من مدينة القدس والاستمرار في مصادرة الأراضي إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتطرفين على المواطنين العزل بحماية جيش الاحتلال، وإلى ما يعانيه اكثر من 7000 أسير فلسطيني يقبعون بظروف لا إنسانية في سجون الاحتلال.

وحمل كوكالي الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فشل عملية السلام وتعطل المفاوضات بسبب رفضها الامتثال لقرارات الشرعية الدولية وضربها بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الإنسانية التي أقرتها المؤسسات الدولية، ودعا كوكالي دول العالم إلى الإعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس.

وعبرت رئيسة الوفد عن تضامنها الكامل مع حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ووعدت بنقل ما رأته من ممارسات "عنصرية" احتلالية إلى الشعب الاسترالي.

وتجول الوفد الضيف في مدينة بيت لحم وزاروا كنيسة المهد واطلعوا على الجدار وعلى المستوطنات الإسرائيلية وكيف تقطع أوصال المجتمع الفلسطيني وجغرافيته.

على صعيد آخر قدم السيد بيتربري رئيس جامعة بيت لحم شرحا مفصلا عن تاريخ جامعة بيت لحم وبرامجها الحالية والمستقبلية وطبيعة العراقيل التي تواجه هذا الصرح الأكاديمي الفلسطيني وتاثير الاحتلال على تطور المؤسسات الأكاديمية بشكل عام.

ويذكر أن الوفد البرلماني الضيف يقيم في مدينة القدس المحتلة وسيقوم بعدة زيارات للإطلاع على انتهاكات الاحتلال لحقوق الإنسان الفلسطيني.