الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد مهرجان في جامعة الخليل وتكريم د. نبيل الجعبري

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 13:47 )
الخليل- معا- عقد مهرجان جماهيري في حرم جامعة الخليل بحضور محافظ الخليل كامل حميد، ورؤساء بلديات المحافظة، والفعاليات والأطر ووجهاء العشائر، والأجهزة الأمنية، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية والجمعيات الخيرية والحركة النقابية والأندية الرياضية والحركة الطلابية.

وكان المهرجان قد تم التحضير له والدعوة إليه من قبل نقابة العاملين ولجنة مكونة من الدكتور سمير ابوزنيد، الدكتور نمر أبوزهره، المحامي محمد زياد الجعبري، والدكتور عوني الخطيب.

وبدأ الاحتفال بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، تلاها المقرئ محمد الهشلمون، وتلا ذلك السلام الوطني الفلسطيني، وبعد ذلك كلمة نقابة العاملين في الجامعة والتي القاها رئيس النقابة الدكتور موسى عجوة، والتي تحدث فيها عن مسيرة الجامعة الاكاديمية والوطنية واشاد بدور الدكتور نبيل الجعبري في خدمة فلسطين الأرض والإنسان.

وأشاد بمبادراته لانهاء الانقسام الفلسطيني الفلسطيني وبمواقفه الداعمة للطلبة والعاملين وتميزه في قضايا الشعب الفلسطيني في خدمته والمحافظة على الدور الوحدوي كقيادي فلسطيني حصل على المرتبة الثانية في استفتاء الشخصيات السياسية لوكالة معاً بواقع 46300 صوت.

اما محافظ الخليل كامل حميد فركز على الدور الاكاديمي والسياسي والاجتماعي والتاريخي لهذا الرجل في وقت عز فيه الرجال، مشيدا بمبادرات ولفتات الدكتور نبيل الجعبري المساهمة في رأب الصدع الداخلي وانهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال حميد انه حدث عظيم ان نحتفل بهذا الرجل بحضور مؤسسات وفعاليات محافظة الخليل، وقدم تحيات سيادة الرئيس الفلسطيني ابومازن للدكتور نبيل الجعبري والحضور حياهم فيها على احتفالهم المميز واشاد بالصرح العلمي الشامخ جامعة الخليل.

كما القى فخري عمرو كلمة بالنيابة عن عشائر محافظة الخليل تطرق من خلالها الى التطور الهائل الذي شهدته الجامعة على يد الدكتور نبيل الجعبري، والذي تبنى شعار ان التعليم من حق الجميع مذللاً كافة العقبات امام الطلبة المحتاجين واحتضانهم في جامعة الخليل جامعة الفقراء.

اما الدكتور نبيل الجعبري فقد شدد في كلمته وجدد دعوته الى حركتي فتح وحماس للمصالحة الوطنية وانهاء الانقسام بسرعة ودون تأخير، وطالب بإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، وشدد على أن التمسك بكراسي واهية وغير موجودة لا في الضفة ولا في القطاع بسبب الاحتلال الاسرائيلي، وانه نوع من الهزل والوهن، كما حيا الدكتور الجعبري في كلمته الثورات العربية الداعية الى الحرية والديمقراطية.

كما دعا الدكتور الجعبري وجوه القبائل والعشائر في محافظة الخليل الى الوقوف ضد غلاء المهور والمعاناة التي يلاقيها الشباب عند الاقبال على الزواج من مبالغات في تكاليف الزواج في المحافظة، وفي نهاية كلمته أكد الدكتور الجعبري على أن جامعة الخليل هي جامعة كل الفلسطينيين والعرب وستبقى نبراساً للعلم وتخريج الأجيال المؤهلة أكاديمياً وعلمياً.