الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- التوجيه السياسي يلتقي منتسبي الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 10:43 )
طولكرم- معا- التقى مفوض التوجيه السياسي والوطني في طولكرم بدر الضميري ومفوض الدفاع المدني حكم خندقجي بمنتسبي الدفاع المدني في مقرهم، حيث تحمور اللقاء حول الذكرى الثالثة والعشرون لاستشهاد القائد خليل الوزير (أبو جهاد).

افتتح اللقاء خندقجي الذي أشاد بدور الدفاع المدني المتمثل في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين العامة والخاصة والتعامل مع الكوارث والوقاية منها من خلال إجراءات الحماية المدنية والسلامة العامة.

من جانبه استعرض الضميري نشأة وحياة الشهيد ابو جهاد والمناصب التي شغلها قائلا: إن الشهيد أبو جهاد كان قائد سياسي وعسكري ساهم سنة الـ1963 في تأسيس حركة فتح وتولى مسؤولية العمليات في الأراضي المحتلة، وساهم بالدفاع عن بيروت أبان الغزو الإسرائيلي للبنان عام 1983 كما لعب دورا في الانتفاضة الفلسطينية الاولى عام 1987، إلى أن اغتالته إسرائيل في مقر اقامتة في الضاحية الشمالية للعاصمة التونسية نفذتها فرقة كومندوز في ابريل عام 1988.

وتطرق الضميري للمناصب التي شغلها الشهيد حيث كان احد أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المجلس العسكري الأعلى للثورة وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ونائب القائد العام لقوات الثورة.

من جهة اخرى نفذت دائرة الإشراف الفني في التوجيه السياسي بطولكرم رسومات جدارية في مدرسة ارتاح الاساسية للبنات ذات مدلولات تربوية تحض على حب الوطن والنظافة والتعلم نفذها الفنانان على البردويل واياد عواد.