الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الايتام المقدسية تزور متحف آثار طولكرم

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 12:00 )
طولكرم- معا- زار امس الثلاثاء أكثر من 250 طالبا من مدرسة الأيتام المقدسية، إضافة الى الهيئة التدريسية الخاصة بالمدرسة، متحف آثار طولكرم الوطني.

وقد جاءت هذه الزيارة بناء ًعلى تنسيق سابق بين مدرسة الأيتام في القدس ومتحف اثار طولكرم.

وبإسم وزارة السياحة والأثار رحب خالد الهمشري مدير متاحف الشمال بالوفد الزائر، مؤكدا على أهمية تواصل وتعزيز هذه الزيارات، لتنمية الشعور الوطني لطلاب القدس واستمرارية تواصل العلاقات الأخوية بين أبناء الشعب الفلسطيني اينما كان، وتعريفه بثقافته الوطنية، واثاره العربية الفلسطينية.

بدوره، أكد مدير عام مدرسة الأيتام في القدس أ. تيسير الرفاعي على أهمية مثل هذه الزيارات من الناحية العلمية، والترفيهية، والثقافية، وتعزيز الإنتماء الوطني لدى الطلاب، كما أعرب عن سروره بزيارته لمتحف طولكرم، وطريقة إستقبال الوفد الزائر.

من جهته طالب د. غسان محيبش الجهات الوطنية الفلسطينية بضرورة الإنتباه الى أهمية الحفاظ على الآثار والموجودات الأثرية، وضرورة عرضها في المتاحف أمام الشعب الفلسطيني، وتثقيف الشعب الفلسطيني بتاريخه، وأهمية هذه الآثار من اجل تعزيز ثقته بحقه وإنتمائه على ارضه الفلسطينية، داعيا الى مزيد من التوعية بأهمية الآثار الفلسطينية، ونشر مفهوم المتاحف الفلسطينية بالرغم من كل المعوقات.

وأكدت حنان جبارة أمينة متحف آثار طولكرم على إستمرار التواصل، وترتيب الزيارات مع مختلف الموؤسسات المقدسية، وصولا الى أفضل صورة من الترابط الفلسطيني رغما من محاولات الإحتلال لتفتيت وحدة الشعب الفلسطيني.

هذا وقد رافقت شرطة سياحة طولكرم الوفد الزائر منذ بداية وصوله للمدينة وحتى إنتهاء الزيارة مساء امس.