الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تناقش مع حماس مبادرة الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 12:56 )
الشخصيات المستقلة تناقش مع حماس مبادرة الرئيس عباس
غزة- معا- أكد د. عبد العزيز الشقاقي رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، عقب اجتماع، أمس، مع قيادة حركة حماس، استمرارا للجهود التي يبذلها المستقلون من أجل الدفع باتجاه تحقيق المصالحة.

واشار الشقاقي الى ان الشخصيات المستقلة طرحت اجتماع الرئيس محمود عباس مع خالد مشعل في غزة تزامنا مع زيارة الرئيس الى القطاع للانطلاق نحو المصالحة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام الداخلي.

وقال: "ثمنا دعوة ابو العبد هنية وقبول ابو مازن زيارة غزة وطالبنا بانجاح الزيارة في اقرب فرصة من خلال استمرار اللقاءات التى تمت بين فتح وحماس لترتيب زيارة موفقة للرئيس".

وبين الشقاقي أن الشخصيات المستقلة رحبت باللقاء الذي تم قبل ايام بين قيادة فتح وحماس في غزة لمناقشة ملف الحوار، مشددا على ضرورة أن تتواصل الاجتماعات حتى يتم تجاوز كافة القضايا الخلافية في اسرع وقت ممكن.

من جهته أوضح ابو السعيد ثابت عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أن اللقاء مع حماس ناقش ملف المصالحة الشعبية على اعتبارها ضرورة لازمة لنجاح المصالحة الداخلية، قائلا: "النظام المجتمعي الفلسطيني تعرض لهزة قوية بفعل الانقسام ونحن بحاجة عاجلة لمعالجة النسيج العائلي الفلسطيني لخلق اجواء ايجابية داعمة لاي اتفاق مصالحة".

ولفت ثابت الى أن المصالحة الشعبية تحتاج الى جهود كبيرة وعميقة، مشددا على ضرورة أن يحظى هذا الملف باهتمام كبير واولوية خاصة على سلم أجندة المصالحة.

ورأى ثابت اهمية ملف المصالحة الشعبية انطلاقا من التركيبة العشائرية في المجتمع الفلسطيني، داعيا الى تعزيز ثفافة الوحدة الوطنية بين كافة مكونات الشعب الفلسطيني نظراً للتعقيدات التى فرضتها حالة الانقسام بين ابناء الشعب الواحد.

ويذكر ان الشخصيات المستقلة عقدت اجتماع قبل ايام مع حركة فتح من أجل وضعهم في صورة الزيارة التي قاموا بها الى القاهرة.