الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة ينفي انه هدد موظفين مضربين عن العمل .. هناك اتفاقيات مع دول ومؤسسات لتطوير مراكز طبية واستصلاح اراض

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 17:50 )
غزة- معا- نفى وزير الزراعة محمد الاغا ما ورد في بعض وسائل الاعلام بخصوص تهديده لبعض الموظفين المضربين عن العمل.

واكد الاغا خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس الوزراء في غزة اليوم ان ما حدث هو مجرد مكالمة هاتفية بينه وبين مديرة مكتب الوزير في الضفة الغربية والتي كانت من ضمن المضربين حيث دعاها الوزير لممارسة عملها لان مكتب الوزير لا يعطل عن العمل" .

واشار الاغا الى ان الموظفة رفضت الطلب مما اجبره على تكليف شخص اخر للقيام بعملها حتى تنتهي من الاضراب.

وتحدى الاغا" ان أي موظف او مسؤول في الوزارة تم تدويره من عمله ان يرفع دعوى قضائية عليه ويربحها, موضحا" ان" التدويرات جاءت لمصلحة الموظفين لان البقاء في نفس المركز لا يكسبه خبرة مهما طالت مدة خدمته وان الموظف الذي ينتقل بين الدوائر يحصل على خبرة متزايدة" .

وبخصوص المسلحين الذين اقتحموا مكتب وكيل الوزارة في الضفة قال الاغا :" لا علاقة لي بالموضوع وهذا كلام كذب وافتراء والشرطة تمتلك حقيقة الموضوع ".

وفي سياق الاتفاقيات التي تعقدها وزارة الزراعة مع الدول والمؤسسات الدولية اوضح الاغا انه تم توقيع مذكرة تفاهم مع ايران لتمويل مركز وطني للابحاث الزراعية في محررات خانيونس ورفح بميزانية 3 ملايين دولار اضافة الى اتفاق اخر مع المنظمة العربية للاستثمار الزراعي بواقع 3 ملايين دولار واتفاقيات اخرى مع سوريا وايران لتدريب كوادر وافتتاح مزارع اسماك واستصلاح اراضي وانجاز طرق زراعية .

واوضح الاغا انه من الممكن معالجة قضية اغلاق المعبر بزراعة الاشياء التي نستوردها من الخارج حتى يحدث لدينا اكتفاء ذاتي ونقلل من تاثير الاغلاقات المتكررة الى حد ما .