الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شكوى لوزارة المواصلات:في مخيم الدهيشة اُطلب العلم ولو مشيا على الاقدام

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 14:01 )
بيت لحم - معا - تكررت شكاوى الطلبة الثانويين في مخيم الدهيشة ضد شركات النقل العام التي تسيّر الحافلات من امام المخيم الى المدارس الثانوية في مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور.

ورغم ان محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل قد تابع الامر أكثر من مرة الا ان الشركات تشكو من ان بعض تلاميذ الدهيشة يقوموا بتمزيق المقاعد داخل الحافلات ما يسبب للشركة خسائر متكررة، الا ان غالبية الطلبة يعتبرون قرارات الشركة ( عقوبات جماعية ) لا مبرر لها، والاجدر هو حلّ المشكلة وليس الاستنكاف عن العمل.

من جانبها وزارة المواصلات كانت تدخّلت في الامر، وكادت تعطي خط سير لشركات خصصية تتولى نقل الطلبة، الا ان الشركات المحتكرة للخط ترفض العمل وترفض التنازل عن الخطوطّ.

من جانبه عضو البرلمان محمد اللحام قال لوكالة "معا": ان المشكلة معروفة لدينا وحاولنا اكثر من مرة التوصل الى حل مرضي، ونحن نقدّر تماما حرص الشركة على ممتلكاتها لكننا لن نسمح باستمرار الوضع على هذا الشكل ومضطرون لاتخاذ اية قرارات تضمن عودة سير الحافلات وبانضباط تام وفي الاوقات المحددة من اجل وصول التلاميذ الى مدارسهم في الوقت المحدد.

علما ان العديد من الطلبة عوقبوا من طرف مدراء المدارس لوصولهم المتأخر لمدراسهم، فيما يقول ذوو الطلبة انهم مستعدون فورا للاتفاق مع سيارات نقل عمومي او باصات اخرى لنقل اولادهم ولن يسمحوا ابدا بمواصلة استنكاف شركات الباصات على هذا النحو السلبي.