الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون عبر هواتفهم النقالة: سنقيم بؤرة استطانية جديدة بنابلس

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 17:04 )
نابلس- معا- ارسل المستوطنون عبر هواتفهم النقالة رسائل نصية تقول انهم سوف يقيمون بؤرة استطانية جديدة اليوم بنابلس.

وقال شهود عيان لمراسل "معا" في نابلس ان عددا من الباصات المحملة بالمستوطنين وصلت بالفعل الى المنطقة الشرقية في قرية بورين جنوب مدينة نابلس والتي شهدت يوم امس مواجهات اسفرت عن اصابة 5 مواطنين بينهم ضابط بالشرطة الفلسطينية اصيب برصاصتين من اسلحة المستوطنين.

وقال علي عيد رئيس مجلس قروي بورين ان المواطنين بدأو عبر مكبرات الصوت المنتشرة في مساجد القرية بتحذير المواطنين لاسيما وان اكثر من 200 مستوطن بدأوا بالفعل بالوصول الى منطقة غرس فارس في الجهة الشرقية من القرية.

واضاف عيد ان المواطنين في بورين سوف يصمدون امام كل اعمال "العربدة" التي يمارسها المستوطنين تجاه القرية ومواطنيها، داعيا كافة المسؤولين الفلسطينين بتحمل مسؤولياتهم وتقديم كافة الدعم والمساندة للمواطنين في بورين.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ"معا" ان المستوطنين حاولوا بالامس وضع يافطة كبيرة على احد المنازل في المنطقة الشرقية من بورين الأمر الذي ادى الى اندلاع مواجهات بين المواطنين والمستوطنين.

واكد دغلس ان المستوطنين يستخدمون شبكة اتصالات خاصة بهم لارسال رسائل نصية لكافة المستوطنين في الضفة وانصارهم من داخل الخط الاخضر لتنظيم الفعاليات وتزويدهم بالاخبار اولا بأول ومنها اقامة البؤر الاستطانية الجديدة والاعتداءات على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية.