الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابه الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين تبدأ بتنفيذ بناء القدرات

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 13:30 )
نابلس- معا- بدأت نقابه الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين نابلس بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بناء القدرات الممول من CEP- ARD والذي يشمل بناء قدرات الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في نابلس.

وأشار رئيس النقابة كمال الشورطي بان هذا المشروع من المشاريع الهامة التي تنفذها النقابة والتي يهدف من خلاله بناء قدرات الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظه نابلس.

كما أكد على أن عدد أعضاء النقابة المستفيدين من هذا المشروع والذي تم بناء قدراتهم أكثر من 120 عضوا من أعضاء النقابة في المرحلة الأولى حيث تم إكسابهم مهارات تدريبيه في اللغة الانجليزية والكمبيوتر والصدمة النفسية والتحليل الإحصائي.

وأكد أيضا إن المرحلة الثانية للمشروع ستشمل وسيتم البدء بها العديد من الدورات التدريبية الهامة حيث سيتم عقد دورة تدريب مدربيين في الصدمة النفسية وأيضا دورة جديد في كتابه المشاريع ودورة في الاداره والمالية ودورة أيضا في أعراض ما بعد الصدمة النفسية وأيضا دورة متخصصة في العلاج بالطاقة ودورة في التخطيط الاستراتيجي.

واضاف إلى ان هذه الدورات تم اعتمادها وذلك من خلال استمارة فحص احتياج وزعت على العديد من مؤسسات وأعضاء النقابة ومن خلال هذه الاستمارة تم التخطيط لعمل هذه الدورات بحيث يكون أعضاء النقابة وبعض متطوعيها لديهم الخبرات الواسعة والتي تؤهلهم لقياده النقابة بشكل مهني وعلمي
كما شكر الشورطي ARD –CEP على دعمهم للنقابة وتمويلهم لمشاريعها والتي من خلال تمويلهم للنقابة ساعد أعضاء الهيئة الاداريه والعامة على بناء قدراتهم.