الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يبحث مع الصليب الأحمر سبل التعاون المشترك في المجال الصحي

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 14:32 )
غزة- معا- بحث وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر سبل التعاون المشترك وبما يحقق مواصلة عملية تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أهمية اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم المساعدة الفنية والطبية على كافة المستويات لوزارة الصحة، خاصة في ظل الحصار الاسرائيلي.

وأكد نعيم على ضرورة تامين خدمات طبية للمواطن برغم ما يكتنف سير الخدمة من الممارسات الإسرائيلية والتي تتمثل في تواصل الحصار على قطاع غزة منذ خمس سنوات وتأثير ذلك على الرصيد الدوائي والخدمات لأهالي القطاع، فضلا عن الاعتداءات المتكررة على الطواقم الطبية خلال فترة العدوان والتي كان آخرها استهداف سيارة إسعاف إبان التصعيد الأخيرة على قطاع غزة.

وطالب الوزير نعيم بوضع حد لهذه التصرفات والممارسات اللانسانية بحق طواقمنا الطبية.

وتطرق نعيم إلى العمل وفق نظام الطوارئ وعمل اللجنة الوطنية العليا للإسعاف والطوارئ وسبل تطوير الأداء وتفعيل بنود الخطط الموضوعة ورفع الجاهزية لدى طواقم المسعفين وسيارات الإسعاف تلبية للاحتياجات التي تفرضها مجريات الأمور، إضافة إلى توفير برامج تدريب خاصة في مجال الإسعاف والطوارئ.

كما تمّ خلال اللقاء البحث عن تنظيم تداول المعلومات الصحية وعقد لقاءات موسعة للاطلاع على حجم الاحتياجات للأقسام في المستشفيات والعمل على إدخال التجهيزات واللوازم الطبية إلى مرافق وزارة الصحة بالمقالة.