الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة: اصابة 3 صحافيين في اعتداءات اسرائيلية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 18:25 )
رام الله- معا- اعلنت نقابة الصحافيين، امس، ان ثلاثة زملاء اصيبوا بجروح جراء اعتداء جنود الاحتلال وغلاة المستوطنين عليهم في قرية بورين بمحافظة نابلس.

وقال الصحافي جعفر اشتية في شهادة للنقابة انه بالاضافة لزميليه ناصر اشتية ووجدي اشتية اصيبوا بجروح ورضوض عندما كانوا يلتقطون صورا لهجوم من قبل عشرات المستوطنين على سكان قرية بورين مساء يوم الثلاثاء، وان جنود الاحتلال الذين هرعوا للمكان اعتدوا ايضا على الزملاء الثلاثة رغم تمييزهم كمصورين صحافيين كانوا يقومون بعملهم لحظة الهجوم عليهم من قبل المستوطنين.

وقال جعفر: كنت اغطي انا وناصر ووجدي واصبت بحجر كبير رماه احد المستوطنين باتجاهي فاصاب كتفي وعطلت الاصابة قيامي بمهمة التصوير. وبعد ذلك اصيب الزميل ناصر اشتبة وهو مصور وكالة AP بجروح ورضوض بعد ان تعرض للكمات من الجنود والمستوطنين معا في محاولة منهم لمنعه من التقاط صور الاعتداءات على المواطنين.

واضاف "وبعد ذلك فوجئنا باعتداء ممنهج ومنظم نفذته مجموعة من المستوطنين والجنود على الزميل وجدي اشتية وهو مصور وكالة ABA الذي اصيب بكسر في انفه ونزف لفترة طويلة ونقل للعلاج في مستشفى رفيديا الحكومي.

وقالت نقابة الصحافيين انها ستوجه رسالة الى الاتحاد الدولي للصحفيين حول الاعتداء لمطالبته باعتباره المرجعية الدولية ان يتدخل لدى دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها على الصحفيين الفلسطينيين وابلاغ كافة النقابات المنضوية في الاتحاد بالانتهاكات الاسرائيلية التي تقع في الاراضي الفلسطينية المحتلة.