الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنهاء التحضيرات لعقد المؤتمر الدولي الثاني للأمراض الجلدية والتناسلية

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 18:28 )
رام الله- معا- أكد الدكتور رياض مشعل، رئيس الجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أن الجمعية أنهت استعداداتها لعقد المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني للأمراض الجلدية والتناسلية.

وقال مشعل إن المؤتمر سيعقد تحت رعاية الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله بفندق الموفينبك وأضاف ان هذا المؤتمر هو الثاني من نوعه الذي تحتضنه فلسطين، موضحاً بأنه حدث علمي متميز نظراً لمشاركة العديد من دول العالم وأطباء يعدون مرجعاً في هذا التخصص.

وأضاف مشعل أن أطباء مثل البروفيسور كلاوس وولف من النمسا الذي يعد مرجعاً عالمياً في طب الجلد على مستوى العالم والبروفيسورة جانا هيركوغوفا رئيسة الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتي تضم في عضويتها 12 ألف عضو والبروفيسور لويس دوبرتريت من فرنسا رئيس اللجنة الدولية لمرض الصدفية اضافة لوفود أخرى تمثل إيطاليا وبلغاريا وروسيا والهند وإنجلترا وألمانيا ومصر وتونس والأردن واليمن وعشرات أطباء الجلد والأمراض التناسلية من فلسطين سيشاركون في هذا المؤتمر.

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر أخر المستجدات العلمية على المستوى الدولي في تشخيص وعلاجات الأمراض الجلدية على تنوعها مثل العلاجات الحديثة لمرض الصدفية والبهاق وحب الشباب والطب الجلدي التجميلي. مشيراً إلى أن 35 ورقة عمل علمية ستقدم وتناقش خلال هذا المؤتمر.

وحسب مشعل فإنه تم اختيار زهرة اللوز رمزاً للمؤتمر تعبيراً عن الصورة الجميلة لفلسطين بجبالها وسهولها وتلالها والتي جسدها شاعرنا الكبير الراحل محمود درويش بديوانه كزهر اللوز أو أبعد.

وأضاف الدكتور رياض مشعل بأن الدكتور سلام فياض ومحافظ أريحا ماجد الفتياني سيستقبلان كافة المشاركين عشية المؤتمر في أريحا عند قدومهم من الأردن في مقر المحافظة.

ومن المقرر أن تقوم الوفود المشاركة بزيارة ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات لوضع أكاليل الزهور عليه، وتبدأ فعاليات المؤتمر في الفترة من 21 نيسان إلى 24من نفس الشهر في فندق الموفينبك.