الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

العوض: تشكيل المجلس الاعلى للشباب والرياضةمخيب للآمال

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 19:27 )
غزة -معا- إعتبر وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني،أن تشكيل المجلس الاعلى للشباب والرياضة في منظمة التحرير الفلسطينية الذي أعلن عنه بمرسوم رئاسي صادر عن السيد الرئيس ابو مازن، جاء مخيب للامال ولا ينسجم مع متطلبات العصر الذي يشهد تناميا ملموسا لدور الشباب في المجتمع.

وقال العوض في تصريح صحفي لوسائل الاعلام، " أنه مع تقديرنا للاسماء الواردة في تشكيلة المجلس المعلن عنه ، فإنه يلاحظ بكل وضوح غياب الفئات العمرية الشبابية أو الاكثر إقترابا منها عن هذا التشكيل، الامر الذي يجعله عاجزا عن تفهم إحتياجات الشباب وطموحاتهم وغير قادر بالتأكيد على تلبية متطلبات نهوضهم المتنامي " .

وأكد العوض، أن تشكيل المجلس يتطلب مراعاة الحاجات المتنامية للشباب الفلسطيني الذين خرجوا في الخامس عشر من آذار يدعون لانهاء الانقسام بمئات الالاف، وقد برز دورهم كقوة مجتمعية تستحق الاحترام والتقدير .

ودعا العوض كافة الجهات الرسمية والفصائلية، للابتعاد عن أي محاولة لإجهاض أو تعليب الحركة الشبابية الفلسطينية ووضعها في أي علب أوقوالب عفى عليها الزمن، مشددا على ضرورة أن تكون أية أطر أو تشكيلات قادرة على محاكاة هموم الشباب وتفهم إحتياجاتهم وتحقيق آمالهم وطموحاتهم، خاصة في مرحلة تشهد متغيرات متتالية يبرز فيها الشباب كقوة قادرة على التغيير في المنطقة برمتها.

وطالب بإعادة النظر في تشكيل المجلس الاعلى للشباب والرياضة في منظمة التحرير،مشددا على أهميةالاستماع لاراء الشباب وأخذ وجهات نظرهم بهذا الشأن بعين الاعتبار.