الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة فنية لمباريات الأسبوع السابع عشر لدوري الممتازة الغزي

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 10:34 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود-الأسبوع السابع عشر سيكون أسبوع تحسين المراكز سواء أكان لفرق القاع أو فرق الصدارة بحيث سوف تجرى ست مباريات تجمع أقوى الفرق مع بعضها البعض وسوف تتسم هذه المباريات بالقوة والايثارة .

الأسبوع السابع عشر سيكون محوريا لبعض الفرق وخاصة فرق القاع الذي حققت انتصارات في الأسبوع السادس عشر حيث تطمع هذه الفرق في مواصلة صحوتها وانتفاضها في وجه الفرق الكبيرة وعليه سوف نشاهد أسبوعا مثيرا وسوف تكون الجماهير مع موعد من القوة والندية و النتائج الغير متوقعة.

الجمعة 22/4
خدمات المغازي وخدمات رفح
على ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى سوف يحل نادي خدمات رفح ضيفا على خدمات المغازي.

في لقاء مهم للفريقان فخدمات رفح يحتل المركز الثاني برصيد ستة وثلاثون نقطة وبفارق مباراة واحدة عن منافسة التقليدي شباب رفح فهو يطمع لمواصلة ملاحقة شباب رفح والضغط عليه في قمة الدوري وخاصة أن شباب رفح سيكون أمام محطة صعبة عندما يقابل شباب خانيونس فأي نتيجة للمباراة سوف تكون في صالح خدمات رفح وعليه سوف يحاول سعيد السباخي وكتيبته عدم تفوت الفرصة لتصدر الدوري في الأسبوع السابع عشر حيث اثبت خدمات رفح انه من الفرق العريقة والتي تصل إلى مرمى الخصم بسرعة ويسر وخاصة أن خط هجومه سجل اثنا وأربعون هدفا أي انه أقوى خط هجوم في حين خط الدفاع بقيادة البهداري يتمتع بسمعة طيبة فلم يدخل مرماه غير تسعة أهداف أي انه أقوى خط دفاع كما أن السباخي وغيث سبق أن سجلا في مرمي المغازي برباعية نظيفة .

أما خدمات المغازي فهو في وضع صعب جدا فهو يحتل المركز قبل الأخير برصيد ثلاثة عشر نقطة فلن يسمح لنفسه خسارة نقاط المباراة بالرغم من غياب الكثير من لاعبي الفريق كما انه سيحاول المغازي رد اعتباره من الدور الأول عندما خسر برباعية أمام خدمات رفح فأولاد أبو ظاهر و كتكت وشلتوت سوف يحاولون الخروج بنتيجة مشرفة أمام خدمات رفح ولكن هل سيسمح خدمات رفح بفقدان أي نقطة أذا أراد أن يكون بطلا للدوري إلى جانب أن خدمات رفح لن تسمح للمغازي أن يكون سببا في خسارة الدوري.

*الهلال و خدمات الشاطئ
على ملعب اليرموك ستكون هناك مواجهة من نوع أخر بين الهلال وخدمات الشاطئ فخدمات الشاطئ يدخل اللقاء فهو في المركز الخامس برصيد خمسة وعشرة نقطة وسيحاول تعويض تعادله أمام اتحاد الشجاعية .

أما هلال غزة فهو في وضع صعب جدا فهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد ثلاثة عشر نقطة ويعرف انه بدون نقاط المباراة كاملة سيكون معرضا للبقاء في دوامة الهبوط وخاصة بعد خسارته من خدمات النصيرات المنافس له على الهبوط بثلاثية فمن هنا جاء أهمية اللقاء بين الفريقان وفي الدور الأول استطاع خدمات الشاطئ من هز شباك الهلال ثلاث مرات عن طريق شبير وأبو حسنين وسلامة في حين سجل للهلال علاء عبد العال لتنتهي المباراة بنتيجة 3/1 فهل يستطيع الهلال تجاوز عقبة الشاطئ الصعبة وتكون نقاط المباراة البلسم الشافي للهلال؟؟؟ وهل سيسمح الشاطئ للهلال أن يحقق هدفه؟؟؟؟.

*شباب خانيونس وشباب رفح

الجماهير في المنطقة الجنوبية سوف تكون على موعد المتعة والايثارة والقوة في مباراة من أقوى مباريات الأسبوع السابع عشر حيث ستجمع شباب خانيونس وشباب رفح على ملعب الإستاد بخانيونس .

فشباب رفح يحتل المركز الأول برصيد تسعة وثلاثون نقطة وهو يتربع على القمة وبفارق مباراة واحدة من خدمات رفح.

فشباب رفح لن يسمح لأحد أن تكون هذه خسارته الثانية في الدوري لان أي خسارة في الدوري معناها تربع منافسه التقليدي خدمات رفح على القمة فشباب رفح يضم نجوما كثر أمثال جمال الحولي وتامر عرام وأبو ذان وستحاول هذه الكتيبة إعادة الانتصار مرة ثانية كما حصل في الدور الأول عندما كسب شباب رفح بهدفين الحولي وأبو جزر في حين سجل لشباب خانيونس حسن حنيدق كما أن مدرب شباب رفح سيحاول الزج بكل أوراقه في سبيل حسم المباراة من بدايتها وعدم ترك الفرصة لمدرب شباب خانيونس لتحقيق مفاجأة تربك الحسابات أما شباب خانيونس فريق متماسك وقوى ويمتاز بالدمج بين عنصري الشباب والخبرة كما انه يمتلك جوهرة ثمينة وهو محمد بركات الذي استطاع أن يسجل هدفين في أخر مباراة أمام غزة الرياضي فالفريق يتنافسان على الصدارة ولا شيء غير الصدارة فأي شى هنا أو هناك سوف تقلل حظ الفريق من تصدر الدورى فهل سيسمح شباب رفح لشباب خانيونس بتحطيم أماله؟؟؟.

أما شباب خانيونس لن يسمح أن تكون الهزيمة الثانية له من شباب رفح ؟؟؟

السبت 23/2
اتحاد الشجاعية واتحاد خانيونس
عل ملعب اليرموك يستضيف نادي الشجاعية فريق اتحاد خانيونس في مباراة عنوانها تحسين المراكز في وسط اللائحة فالشجاعية يحتل المركز السادس برصيد اثنا وعشرون نقطة أما اتحاد خانيونس فيحتل المركز السابع برصيد عشرون نقطة فاتحاد الشجاعية بواسطة نجمه علاء عطية سيحمل على عاتقة تحقيق الانتصار الثاني خلال هذا الدور بعد تعادلان مع خدمات النصيرات والشاطئ فاتحاد الشجاعية من ثلاث مباريات لم يجمع غير خمس نقاط فسيحاول اتحاد الشجاعية اللعب بطريفة هجومية بحتة مستغلا مهارات عطية والكنتاني وأبو حليمة في حين سيبقى صائب جندية صمام الأمان في منطقة الدفاع أما اتحاد خانيونس لن يسمح لنفسه أن يسجل الخسارة الثالثة في الدور الثاني فهو لم يجمع غير نقطة واحدة من ثلاث مباريات فوضعه أصبح في خطر بعد فوز خدمات النصيرات واهلى غزة كما انه سيحاول تجاوز مرحلة تغير المدرب فسيحاول الجيور تنظيم وإعادة الصفوف والروح مرة أخرى للاعبي اتحاد خانيونس وسبق وان انتهى اللقاء بينهم في الدور الأول بالتعادل الايجابي 1/1 حيث سجل رامي البيوك لخانيونس وتعادل حسين سليم من ركلة جزاء

فهل سيسجل جبور الانتصار الأول له مع اتحاد خانيونس على حساب اتحاد الشجاعية القوى ؟؟؟وهل سيسمح اتحاد الشجاعية بالاستمرار في نزيف النقاط بغياب لأول مرة لمدرب الشجاعية عن عرش المدير الفني؟؟؟

· خدمات النصيرات والزيتون
ملعب الدرة سوف يشهد على لقاء يعتبر من أهم وأحس اللقاءات خلال الأسبوع السابع عشر فالفريقان في قاع الدوري ومهددان بالهبوط في اى لحظة ولكن ظروف خدمات النصيرات أحسن حيث يحتل المركز العاشر برصيد خمسة عشر نقطة واستطاع الأسبوع الماضي من رفع المعنوية لدى لاعبيه بالفوز الكبير على الهلال.

أما الزيتون فهو في المركز الأخير برصيد ثلاثة عشر وتعرض لهزيمة الأسبوع الماضي أمام خدمات رفح فنقاط المباراة الثلاثة تساوى ست نقاط بالعداد الرياضي وخاصة أن اللقاء الأول بينهما انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف فهل سيواصل خدمات النصيرات صحوته ويعمق جراح الزيتون؟؟؟ .

أما سيكون للزيتون كلمة ثانية وهولا خسائر بعد اليوم ؟؟؟

· جماعي رفح وغزة الرياضي

على ملعب رفح سيستضيف جماعي رفح شقيقه فريق غزة الرياضي.

فغزة الرياضي يحتل المركز الرابع برصيد واحد وثلاثون نقطة أما جماعي رفح فيحتل المركز الثامن برصيد سبعة عشر .

فالفريقان يدخلان اللقاء بظروف متشابه فغزة الرياضي خسر الأسبوع الماضي من شباب خانيونس بثنائية محمد بركات وجماعي رفح خسر من أهلي غزة بثلاثية.

فغزة الرياضي يريد نقاط المباراة حتى لا يفارق الأربعة الكبار ويبتعد عنهم في حين سيحاول جماعي رفح عدم الاقتراب من منطقة الخطر فالفريقان سيحاول تجاوز خسارة الأسبوع السادس عشر بفوز كبير في الأسبوع السابع عشر وكانت نتيجة المباراة في الدور الأول فوز غزة الرياضي بخماسية عن طريق علاء عطية ومحمد صالح ومهند الطهراوى لجماعي رفح فسجل له يرسف نصير ونضال كلاب.

فهل يستطيع أولاد أبو كويك من تحسين وضعهم في الجدول على حساب غزة الرياضي العريق؟؟؟؟

أما سيكون الرياضي منافسا قويا ويعيد تركيزه في الدور الثاني مرة أخرى

وعليه سوف نشاهد مباريات في دوري الدرجة الممتازة يتسم بالندية والأهمية وستكون كل مباراة ونتيجتها مرتبطة بنتائج المباريات الأخرى

وأخيرا أتمنى أن ينتهي هدا الأسبوع بخير وان تسير المباريات سيرا طبيعيا بدون مشاكل تحكيمية أو إدارية ويكون عنوان الأسبوع السابع عشر نعم للروح الرياضية لا وألف لا للتعصب الأعمى.