الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحواش ومنسقة جايكا يبحثان سبل تنفيذ برامج للسياحة المدرسية

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 17:34 )
أريحا- معا- بحث مدير التربية والتعليم محمد الحواش مع وفد يضم مسؤولة مشاريع تنمية السياحة التي تنفذها جايكا في فلسطين "ايشيدا " وبحضور رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية " ومنسقة مشاريع جايكا في أريحا"، سبل تنفيذ برامج للسياحة المدرسية.

جتء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد لمديرية التربية والتعليم.

ورحب مدير التربية والتعليم محمد الحواش بهذه الزيارة وأشاد الحواش بالدعم الذي تقدمه جايكا و الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني.

كما قدم الحواش شرحا مختصراً عن مديرية التربية والتعليم ومدارسها وما تم تنفيذه من برامج وانشطة بخصوص تنمية السياحة المدرسية في المحافظة.

وفي نفس السياق أشار الحواش إلى تنفيذ 3 ورشات رسم للطلبة في قصر هشام الأثري، ما يسهم في تعزيز مكانة هذه الأماكن التاريخية والأثرية في نفوس الطلبة، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم في توجيه الرحلات المدرسية في جميع المحافظات إلى هذه الأماكن.

بدورها أشادت "كونيكو " منسقة مشاريع جايكا في أريحا بالجهود المبذولة والتعاون المثمر مع مديرية التربية والتعليم، داعيةً في نفس الوقت إلى البحث في طرق جديدة و وسائل تساعد على زيادة الوعي لدى المواطنين ومؤسسات المجتمعات المدني وجميع قطاع الشعب بأهمية المكانة التاريخية والأثرية والسياحية لمدينة أريحا خاصةً وفلسطين عامة.

وفي نفس السياق أشار الحواش إلى أهمية اللافتات الإرشادية التي تم وضعها في الطرق الرئيسية والفرعية لمدينة أريحا والتي تشير إلى الأماكن الأثرية في هذه المدينة والتي تشمل 114 موقعا اثريا.

وفي نهاية اللقاء شكر مدير التربية والتعليم الوفد على هذه الزيارة متمنياً تكرار هذه الزيارات لإتاحة الفرصة لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات.