الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تحديد 31 ايار موعدا لعقد انتخابات غرفة تجارة وصناعة وزراعة سلفيت

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 18:01 )
رام الله- معا- أعلن وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبده اليوم الخميس، أن موعد إجراء انتخابات غرفة تجارة وصناعة وزراعة سلفيت سيجري يوم الثلاثاء الموافق31 ايار القادم.

ويشار انه بموجب قرارا الوزير يزاول مجلس إدارة الغرفة الحالي نشاطه الاعتيادي الى حين الموعد المقرر لعقد الانتخابات حيث يصبح المجلس مستقيلا حكما في ذلك الحين.

كما اصدر الوزير قرارا بتشكيل لجنة برئاسة محافظ سلفيت عصام أبو بكر للاشراف على انتخابات غرفة تجارة وصناعة وزراعة سلفيت، حيث ستتولى اللجنة الاشراف على إدارة وتنظيم الانتخابات وفقا لاحكام القانون الساري والانظمة الصادرة بموجبه، واعتماد كشوفات المرشحين والناخبين لمجلس الادارة، والنظر في الطعون والاعتراضات المقدمة بشأن قرارات لجنة التدقيق كما تتولى اللجنة المكونة من ثلاثة اعضاء التأكد من مدى صحة بطاقات الاقتراع ومراقبة صناديق الانتخابات والاشراف على عملية فرز الاصوات.

وفي السياق ذاته، قرر د. أبو لبدة تشكيل لجنة للتدقيق في جداول المرشحين والناخبين لغرفة تجارة وصناعة وزراعة سلفيت، بحيث تقوم هذه اللجنة بتدقيق ملفات أعضاء الهيئة العامة الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات وفقا لشروط العضوية، وتدقيق الطلبات المقدمة من المرشحين وفقا للقانون والنظام بالاضافة الى اعداد جداول باسماء الناخبين والمرشحين واعلانها بالطريقة المناسبة، واستقبال الطعون واحالتها الى لجنة الاشراف.

ومن الجدير ذكره انه ستجري الانتخابات في باقي الغرف التجارية بالتتابع وفق جدول زمني معياري محدد سيعلن عنها في حينه.