الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة لمباريات الأسبوع الخامس عشر لدوري الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 15:35 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وصل دوري الدرجة الأولى إلى أسبوعه الخامس عشر حيث سيشهد هذا الأسبوع لقاءات غاية من الأهمية و القوة حيث بدأت الأمور تسير نحو الحسم سواء أكان في القمة أو القاع.

سوف تجري هذا الأسبوع ست مباريات على ملاعب القطاع المختلفة من شماله حتى جنوبه و سوف تكون الجماهير مع موعد مع أفراح الفائزين و أحزان الخاسرين.

الجمعة 22/4
*الزوايدة و فلسطين
على ملعب المدينة يستضيف نادي الزوايدة نادي فلسطين الرياضي في مباراة القاع فالفريقان في قاع الدوري و سيحاول كل فريق الظفر بنقاط المباراة الثلاث حتى يستطيع الاقتراب أكثر من منطقة الأمان.

فنادي فلسطين يحتل المركز العاشر برصيد احد عشر نقطة أما الزوايدة فهو في المركز الأخير برصيد خمس نقاط فالخسارة للزوايدة معناها رياضيا الهبوط رسميا إلى الدرجة الثانية أما فلسطين الظفر بالثلاث نقاط معناها الاقتراب و لو قليلا من فرق الوسط على أمل تحقيق نتائج أفضل في المباريات القادمة.

فالفريقان سوف يدخلان اللقاء و العنوان الفوز و لا شيء غير الفوز و كانت نتيجة الدور الأول فوز فلسطين بهدفي صلاح السوسي و بالال مطر و سجل للزوايدة صالح مبروك.

فهل يستطيع الزوايدة رد اعتباره و الظفر بنقاط المباراة.

السبت 23/4
*شباب جباليا و أهلي البريج
على ملعب فلسطين يحل أهلي البريج ضيفا على شباب جباليا فالمباراة لأهلي البريج حياة أو موت فالهزيمة معناها الاقتراب كثيرا من الهبوط للدرجة الثانية فهو يحتل المركز قبل الأخير برصيد سبع نقاط.

أما شباب جباليا يحتل المركز السابع برصيد واحد و عشرون فالفوز له معناه الاقتراب من فرق المقدمة و الدخول في المنافسة على المراكز الأربعة الأولى و خاصة أن شباب جباليا في الدور الثاني شكل مختلف من حيث الأداء و النتائج الطيبة فسيحاول كل فريق الفوز بالنقاط الثلاثة.

و سبق أن مباراة الدور الأول انتهت بفوزهم شباب جباليا بثلاثية سجلها رائد الرهبان هدفين و عز الدين أبو الجدعان هدف و سجل لأهلي البريج طارق أبو عابدة و عزمي أبو حبل.

الأحد 24/4
*الأقصى و بيت حانون الأهلي
على ملعب المدينة بخانيونس يستضيف نادي الأقصى نادي أهلي بيت حانون الرياضي في لقاء للخروج من منطقة الخطر و الاقتراب قليلا من منطقة الأمان.

فأهلي بيت حانون يحتل المركز الثامن برصيد تسعة عشر نقطة أما الأقصى فيحتل المركز التاسع برصيد ستة عشر نقطة فالفريقان بجاحة ماسة لنقاط المباراة و خاصة فريق أهلي بيت حانون الذي يريد أن يصل للكبار فسيحاول الظفر بنقاط المباراة الثلاث لمواصلة المشوار نحو الأمن و الأمان.

أما الأقصى فهذا الفريق يلعب كرة جميلة و قوية و لكن يعيبه اللياقة البدنية و خاصة في الشوط الثاني مما يتيح لبعض الفرق من تحقيق الفوز عليه.

و كانت مباراة الدور الأول انتهت بفوز بيت حانون بهدف من ركلة جزاء سجلها اللاعب احمد أبو هربيد.


الاثنين 25/4
· خدمات دير البلح و خدمات خانيونس

على ملعب الدرة ستكون هناك مواجهو حامية الوطيس بين خدمات دير البلح و خدمات خانيونس لقاء صعب للفريقان و خاصة خدمات دير البلح الذي يتطلع للمنافسة على الصعود للدرجة الممتازة و سباق أن تصدر الجدول لعدة أسابيع و خاصة بعد إعادة مباراة مع خدمات البريج حسب قرار الاتحاد فسيحاول خدمات دير البلح تحسن موقعة الحالي فهو يحتل الخامس برصيد واحد و عشرون نقطة في حين يحتل خدمات خانيونس السادس برصيد اثنا و عشرون نقطة و لكنه اقل من خدمات خانيونس بمباراة فخدمات خانيونس في الدور الثاني شكل ثاني فهو يمتلك هداف الدوري محمود فحجان و نخبة من اللاعبين الجيدين أمثال عرام و البراغيتي و خاصة أن خدمات دير البلح فاز في الدور الثاني بهدفين مقابل هدف حيث سجل لدير البلح محمد أبو سليم و هدف ذاتي أما خدمات خانيونس فسجل له محمود البراغيتي.

فالفريقان سيحاولان الابتعاد عن المفاجآت منذ بداية اللقاء بل العمل على التسجيل مبكرا لإرباك حسابات الفريق الأخر.

*المشتل و نادي الصلاح
على ملعب فلسطين ستكون هناك مواجهة عنيفة و قوية و مثيرة في أحداثها بين المشتل صاحب المركز الثالث برصيد سبعة و عشرون نقطة و الصلاح في المركز الرابع برصيد أربعة و عشرون نقطة.

فالصلاح في الدور الثاني استطاع أن يجمع سبع نقاط من تسعة أي بداية الدور الثاني قوية و خاصة تعادله الكبير مع خدمات البريج في الدقائق الأخيرة فالصلاح سوف يستخدم كل الأسلحة بواسطة مدربه المحنك أبو عطوان.

أما المشتل لا مفر له من الفوز حتى يستطيع أن ينافس البريج و الصداقة على احد بطاقات الصعود للدرجة الممتازة و ستكون مباراة البريج و الصداقة عامل مساعد لهم في الارتقاء إلى المركز الثاني في حالة تعثر البريج أمام الصداقة فأي نتيجة تصب مباشرة في صالح المشتل .

فالمشتل يضم نجوما كبار و خاصة في حراسة المرمى فادي جابر الذي سوف يقف سدا منعيا أمام هجمات الصلاح.

و كانت نتيجة الدور الأول انتهت بفوز الصلاح بهدفين سجلهما عبد الله يوسف لهدف سجله محمد دهمان.

الثلاثاء 26/4
· خدمات البريج و الصداقة
يختتم الأسبوع الخامس عشر بلقاء القمة لقاء الصدارة بين أفضل فريقين في الدرجة الأولى حيث سيجمع نادي الصداقة صاحب المركز الأول برصيد اثنا و ثلاثون نقطة و خدمات البريج صاحب المركز الثاني برصيد سبعة عشر نقطة.

فالفريقان سوف يحاولان بكل قوتهما ضرب و هز شباك الخصم و الخروج بنتيجة ايجابية فالصداقة يضم نجوما أمثال فضل أبو ريالة و سامي سالم و البريج يضم علاء إسماعيل و حازم قفة.

و سبق أن فاز البريج على الصداقة في الدور الأول بهدف محمد النجار فالمباراة سوف تكون مباراة قمة و ستكون نتيجتها مرهونة بالفريق الذي يلعب بطريقة منظمة أكثر و بهدوء أعصاب إلى جانب أن خبرة المدربين سوف تكون عامل حاسم في النتيجة.

و ستكون هناك فريق تنتظر نتيجة المباراة بفارغ الصبر إلى جانب أن الفريق الفائز يكون قد تخلص من محطة صعبة في طريقة نحو الصعود للدرجة الممتازة.

و عليه نتأمل من الله سبحانه و تعالي أن يكون الأسبوع الخامس عشر أسبوع الروح الرياضية العالية الخالية من العنف و الأخطاء التحكمية .