الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يلقي محاضرة للعلاقات العامة للأمن الوطني

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 17:38 )
نابلس- معا- ضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، القى الرائد ياسر زلموط محاضرة للعلاقات العامة للأمن الوطني.

وتحدث فيها عن قوات الأمن الوطني ودورها ونشأتها وانضباطها وأكد على ان هذه القوات هي العمود الفقري للمؤسسة الأمنية التي تعني بضبط الأمن وتوفير الاستقرار وفق القانون وهي على تواصل تام وتعاون مع الجميع وخاصة مؤسسات المجتمع المدني وبتوجيهات من قائد القوات السيد اللواء ذياب العلي ابو الفتح.

كما ألقى مدير الوعظ والارشاد محفوظ عرباسي " أبو السبع " محاضرة لطالبات مدرسة الكرمل تحدث فيها عن أهمية التعليم في فلسطين حيث أنه رمز وطني هام من أجل التقدم والرقي وحالة نضالية مستمرة فلذا علينا التميز فيه.

كما تحدث عن الرموز الوطنية وأهميتها وضرورة الحفاظ عليها واحترامها، وتطرق للقانون وطالب الجميع باحترامه والالتزام به .

والقى الرائد يوسف ابو زبيدة محاضرة لطلبة مدرسة سالم دير الحطب الاساسيه تحدث فيها عن الانتماء الوطني ومظاهره ومعيقاته وتعزيزه، وقال ان الانتماء الوطني هوحب الوطن والعمل من اجل بناءه وتقدمه والفاع عنه والحفاظ على مقدراته واحترام رموزه والتطوع من اجله وتشجيه منتجاته و التميز والتفوق بالعلم والتعليم. وانيكونالمنتمي دوما قدوة حسنه ويعمل دوما بجد واخلاص ومنضبطا وملتزما في القانون.

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس التقى أحمد ابو الجاغوب مفوض التوجيه الوطني بطالبات مدرسة حوارة الثانوية وتحدث لهم عن التعليم وأهميته كتعبير حقيقي عن الانتماء والوطنية.

وأكد أبو الجاغوب أن التعليم في فلسطين يمثل للشعب الفلسطيني حالة نضالية هامة ووطنية أصبحت راسخة في هويته والمطلوب منا دوماً أن نهتم في التعليم والتفوق فيه من أجل عملية بناء وتقدم بلدنا للوصول الى الدولة والحرية، مشيرا الى أهمية بناء العلاقات مع الجميع على قاعدة الاحترام المتبادل وفق النظام والقانون والاعتزاز والافتخار بكل الرموز الوطنية والحفاظ عليها.