الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد: الشعب الفلسطيني ماض في مسيرة البناء

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 18:13 )
قلقيلية - معا - أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن الشعب الفلسطيني بقيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ماض في مسيرة البناء رغم العراقيل التي تضعها إسرائيل وتنصلها من كافة الاتفاقيات الموقعة ، وتواطئ المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية ، مضيفا إلى أن الشعب الفلسطيني يحقق كل يوم نجاحا باعتراف هنا واعتراف هناك مما يساهم في عزلة إسرائيل .

وأشار الأحمد إلى أن مبادرة الرئيس أبو مازن لإنهاء الانقسام هي الطريق الامثل والأكثر تحقيقا للوحدة الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها لقدس الشريف .

جاءت اقوال الاحمد هذه خلال يوم مفتوح نظمته مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية في محافظة قلقيلية بمناسبة اختتام الأنشطة التربوية .

وحضر الاحتفال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، و العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، وأعضاء كتلة فتح البرلمانية عن محافظة قلقيلية ، وحسن شتيوي عضو المجلس الثوري ، ويوسف عودة مدير التربية والتعليم ، وممثلين عن المؤسسات الأهلية والمدنية والشعبية وحشد كبير من الأهالي .

من ناحيته قدم المحافظ شكره للمجتمع المحلي في البلدة على التكامل في حماية قلعة التعليم ، باعتبار أن العلم هو السلاح الأقوى في إدارة التنمية والبناء والمقاومة .

وتطرق المحافظ إلى مواقف الرئيس الصلبة النابعة من حرصه على مصالح الشعب العليا سواء في تقديمه لمبادرة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة أو تسخير الإجماع الدولي لنصرة القضية الفلسطينية التي تشكل ردا على مواقف أمريكا المتحيزة لدولة الاحتلال .

وأكد المحافظ على حق الشعب الفلسطيني في العيش في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف خالية من المستوطنات .

من جانبه استعرض مدير التربية والتعليم الأهداف المرجو تحقيقها من خلال تنفيذ الأيام المفتوحة في المدارس ، والتي تتمثل بإبراز إبداعات الطلبة وما أنجزوه من فعاليات وأنشطة خلال العام وذلك تمشيا مع سياسة وزارة التربية والتعليم في صقل وتربية شخصية الطفل .

بدوره رحب عبد الكريم جمعة رئيس المجلس القروي بالضيوف وشكر حضورهم الذي يمثل دعما معنويا لمسيرة التربية والتعليم ، مؤكدا أن المجلس على أتم الاستعداد لتنفيذ ما يلزم لأجل رفع مستوى التحصيل العلمي .

وطالب بلال جمعة مدير المدرسة بايلاء المدرسة مزيدا من الاهتمام مؤكدا على طلب المدرسة في خطتها لرفع المستوى العلمي والانضباط .

وعرض نايف شتيوي ممثل أولياء الأمور التجربة التي خاضها مجلس أولياء الأمور في توطيد العلاقة مع أبناء كفر قدوم في الخارج ، وذكر مجالات الدعم التي قدموها ، للمساهمة في بناء مؤسسات البلدة وخاصة المسيرة التعليمية في المدرسة ، كما أعلن عن تقديم إحدى عشرة منحة دراسية لتدريس الطلبة في الأردن ، مقدمة من احد أبناء القرية المغتربين .

وتخلل الاحتفال فقرات فنية من إبداع الطلبة ، واختتم اليوم بتكريم الداعمين والضيوف والطلبة المتفوقين .