الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في مجلس شبابي دار صلاح حول الشباب والانتخابات

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 18:34 )
بيت لحم- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبدعم من مؤسسة ( FIN CHURCH AID) الفنلندية، ورشة عمل في جمعية "مجلس شبابي دار صلاح" شرق بيت لحم، تحت عنوان "الشباب والانتخابات".

وشارك في الورشة، التي ادارتها مدربة و منسقة المركز الفلسطيني في جنوب الضفة حنين ابوسعدى، اربعون شابا وشابة من انصار واصدقاء المؤسسات القاعدية و مجلس شبابي دار صلاح و وابناء وبنات القرية و ممثلون عن مختلف الاحزاب السياسية.

وتناول المشاركون بالتحليل والنقاش النظام السياسي الفلسطيني الذي يجمع بين النظامين الرئاسي والبرلماني، واسباب الانقسام الفلسطيني وتداعياته ومخاطره.

وفي الجزء الثاني من الورشة ناقش المشاركون دور الشباب في العملية الديمقراطية ،وضرورة المشاركة الواعية والفاعلة في العملية الانتخابية سواء في الانتخابات المحلية القريبة او العامة.

كما ناقشت المدربة مع المشاركين اسس وركائز العملية الديمقراطية ونظام التمثيل النسبي واليات توزيع المقاعد وتفاصيل الدعاية الانتخابية ومحاذيرها.

وقدمت أبو سعدى للمشاركين شرحا حول عملية الاقتراع وكيفية ممارسة الحق الديمقراطي بشكل قانوني بدء من التسجيل وانتهاء بوضع الورقة في الصندوق ومتابعة النتائج.

ويذكر ان غالبية المشاركين في الورشة من الشباب والشابات دون سن الثامنة عشرة الذين لم يسبق لهم المشاركة في اي انتخابات.