السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابودياك:حجم المشاركة الشعبية في يوم الاسير يزداد بشكل ملحوظ

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 22/04/2011 الساعة: 12:27 )
جنين- معا - قال راغب أبو دياك الباحث في شؤون الاسرى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح في جنين أن حجم المشاركة الشعبية لهذا العام اصبح يزداد بشكل ملحوظ وذلك نتيجة لحجم التفاعل من كل اطياف المجتمع الفلسطيني مع قضية الاسرى، وذلك عرفانا بحجم تضحياتهم وإدراكا من المواطن بان تلك الجهود المتمثلة بمشاركته تساهم بتخفيف الضغط الذي يتعرض له هؤلاء الاسرى جراء استخدام العديد من الانتهاكات بحقهم.

واعتبر علي أبو خضر منسق لجنة أهالي الاسرى أن المشاركة شملت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني من مؤسسات شعبيه ورسمية وأهالي الاسرى، بحيث اصبحت قضية الاسرى تدوال على مدار السنة وصولا للإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال.

فيما اثنى نظمي ربايعة مدير مديرية الاسرى على تعاون المؤسسات منجمعه من اجل انجاح يوم الاسير، معتبرا أن تعاون المؤسسات الرسمية والشعبية ينم عن حاله مفادها بان الاسرى كانوا وما زالو محور لقاء.

فيما دعا فضاء الزغيبي الى تكثيف حملات التضامن مع الاسرى خلال الايام القادمة بهدف التواصل وابقاء قضيتهم على سلم الاولويات.

وبذات السياق ناشدت دلال أبو بكر من اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي جماهير الشعب الفلسطيني بالاتفاف حول قضية الاسرى وذلك من خلال العمل بكل جهد من اجل اتمام المصالحة الوطنية.

وكان ممثلون عن اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير والمؤسسات العاملة بمجال الاسرى وبعض مؤسسات المجتمع المدني قد عقدوا اجتماع بمقر نادي الاسير ضم كل من راغب ابو دياك من نادي الاسير ونظمي ربايعة من وزارة الاسرى وعلي أبو خضر عن لجنة أهالي الاسرى وكل من منتصر سمور وفضاء الزغيبي عن اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ودلال أبو بكر عن اتحاد لجان المرأه العمل الاجتماعي.