الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل فلسطين في كرة السلة خارج قرعة بطولة العرب

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 22/04/2011 الساعة: 13:05 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - جرت يوم امس بفندق ياس روتانا في حلبة ياس ، قرعة بطولة الاندية العربية ال 24 للاندية الابطال في كرة السلة والتي يستضيفها نادي بانياس تحت رعاية سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، خلال الفترة من 15 إلى 25 ايار المقبل بصالة نادي الجزيرة .

ومن الملفت للنظر غياب ممثل فلسطين في البطولة ، فقد اعلنت اللجنة الفنية عن إقامة البطولة بمشاركة 12 فريقاً مقسمة على مجموعتين، ويلعب كل فريق خمس مباريات في الدور التمهيدي، وتتأهل 4 فرق من كل مجموعة إلى الدور الثاني.

اللجنة الفنية اعلنت أن 18 نادياً كانت قد طلبت المشاركة في البطولة، غير أن بعضاً منها تقدم بعد انتهاء الموعد الرسمي، وأنه في حالة اعتذار أي فريق من الفرق التي شملتها القرعة، سيتم وضع بديل من تلك الفرق المستبعدة، كما أعلنت اللجنة عن إقامة تدريبات الفرق والمباريات بصالة نادي الجزيرة، فيما تقيم الفرق في فندق ياس روتانا الذي شهد المؤتمر، ويتحمل الاتحاد العربي، نفقات مشاركة الفرق الـ12 .

وقد قسمت الفرق المشاركة بالقرعة الى مجموعتين ضمت الاولى فرق: الرياضي اللبناني، حامل لقب البطولة، الشارقة الإماراتي، جمعية سلا المغربي، الغرافة القطري، الاتحاد السكندري المصري، وشباب الدار البيضاء الجزائري.
فيما ضمت الثانية المنظم نادي بانياس و فرق: الشانفيل اللبناني، العلوم التطبيقية الأردني، الكرخ العراقي، الساحل الكويتي، وأهلي سداب العُماني.


وكانت اللجنة المنظمة للبطولة، قد أجرت القرعة بحضور الأمير طلال بن بدر بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربي للسلة، وسيف الخييلي نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، واللواء إسماعيل القرقاوي نائب رئيس الاتحاد العربي، رئيس اتحاد اللعبة وسيف الشحي مدير عام بنك أبوظبي الوطني راعي البطولة.

كما حضر المؤتمر حنفي أبوطالب أمين عام الاتحاد العربي، وعبدالرحمن المسعد أمين الصندوق، ومتولي أبو سريع مدير الاتحاد العربي، ومحمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة نادي بني ياس، وحسام زبيبو المدير التنفيذي لشركة «ماي جيم» راعية نشاط الاتحاد العربي لكرة السلة، ونضال أبو روزة مدير نادي بني ياس، ومتولي أبو المجد مدير الألعاب الجماعية والفردية ومسعد الحارثي مدير الإعلام والاتصال الخارجي بالنادي ومندوبي الفرق المشاركة في البطولة، ولفيف من المهتمين باللعبة.