الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب في محافظة رفح يواصل مؤتمراته المحلية

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 22/04/2011 الساعة: 15:06 )
غزة- معا- في سياق استمرار منظمة حزب الشعب الفلسطيني في محافظة رفح عقد مؤتمراتها المحلية، عقدت منظمة الشهيد ابو علاء الرواغ شرق رفح مؤتمرها التنظيمي، بحضور لجنة الإشراف التي ضمت عضو المكتب السياسي للحزب وليد العوض، وتيسير ابو خضره عضو اللجنة المركزية للحزب، واحمد الاشقر عضو لجنة الرقابة، وأعضاء مجلس المحافظة رأفت لافي وزياد البلبيسي ورواد بدوي،.

وفي كلمته بداية المؤتمر أكد العوض أن عقد المؤتمرات المحلية ياتي وفق اللائحة الداخيلة المنظمة لهذه المؤتمرات وتأكيدا على اهمية الحياة التنظيمة في حياة الحزب الداخلية وضمان حق اعضاءه في مناقشة الاوضاع التنظيمية وتقييمها، مشددا على ان عقدها يأتي في ظل ظروف ومتغيرات هامة تستوجب تنظيم صفوف الحزب وضرورة تلمسه هموم الجماهير والدفاع عنها في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها التي ترزح تحت وطأتها فئات العمال والفلاحين والمزارعين والفئات المهمشة من شعبنا.

وقال العوض ان المرحلة السياسية الراهنة تتطلب الانخراط المتزايد في مختلف النشاطات الشبابية والشعبية الضاغطة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأوضح في كلمته ان الشعب الفلسطيني ما زال يعتبر مهمته الاساسية إنهاء الاحتلال وانجاز الاستقلال، مشيرا الى احتمالات تصاعد العدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني واستغلال التغيرات العاصفة التي تشهدها المنطقة بهدف خلط الاوراق وقطع الطريق على االتحركات الدبلوماسية وإحباط المسعى الفلسطينية للتوجه لمجلس الامن والامم المتحدة.

من ناحيته قدم ايهاب ابو سبلة عضو قيادة منظمة الشهيد ابو علاء الرواغ تقريرا تناول مختلف جوانب عمل المنظمة الحزبية، موضحا انشطتها في المنطقة مشيرا الى تزايد الحاجة الى بذل المزيد من ذلك خاصة وان المنطقة تتميز باتساع فئات العمل والمزارعين الذين يتعرضون للعدوان شرقي رفح.

كما قدم نبيل ابو جزر مشروع توصيات جرى تطويره وإقراره ليرفع الى الهيئات القيادية في الحزب، حيث تضمنت العديد من التوصيات ووضعتها اما اللجنة القيادة المنتخبة لمتابعتها، وفي ختام كما جرى انتخاب العدد التكميلي لعضوية اللجنة المحلية القيادية للمنظمة الحزبية للمرحلة القادمة.