الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدين مطالبة امريكا إسقاط تقرير غولدستون

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 22/04/2011 الساعة: 15:25 )
غزة- معا - دان مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مطالبة السفيرة الأمريكية لدى المنظمة الدولية سوزان رايس للدول الأعضاء في مجلس الأمن لإسقاط تقرير غولدستون من جدول أعمال الأمم المتحدة.

واعتبر أن تلك المطالبات تشجع إسرائيل على الاستمرار في جرائمها ومجازرها وعدوانها على الشعب الفلسطيني وفي استباحة أرضه ومقدساته دون رادع دولي.

وندد المصدر المسؤول بسياسة الإدارة الأمريكية اتجاه القضية الفلسطينية بالكيل بمكيالين وهذا يتعارض مع قيامها بدور الوسيط في المفاوضات السياسية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، داعياً المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لرفض تلك السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الملف الفلسطيني، والعمل على محاسبة إسرائيل على جرائمها وعدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني.

واضاف: هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ بها الإدارة الأمريكية لتلك المواقف المنحازة إلى إسرائيل والتي تتعارض مع القوانين والأعراف الدولية.

كما ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المجموعة العربية بالأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى إدانة الدعوة الأمريكية لإسقاط تقرير غولدستون الجائرة بحق الشعب الفلسطيني، وإلى التمسك بقرارات تقرير غولدستون لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومحاسبتهم على جرائمهم البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت الجبهة الديمقراطية إلى الإسراع بانجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام عبر الحوار الوطني الشامل لمواجهة مشاريع ومخططات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف الكل الفلسطيني.

واضاف: إن إسرائيل تتخذ من الانقسام الفلسطيني الداخلي ذريعة للتشبث بمواقفها الرافضة للحقوق الفلسطينية بالحرية والعودة والاستقلال.