الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة المقالة تعلن سيطرتها على "دودة العنب المتشابهة"

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 00:04 )
غزة- معا - أعلنت وزارة الزراعة بالحكومة المقالة سيطرتها شبه التامة على الآفة الزراعية المسماة "دودة ورق العنب المتشابهة" التي هاجمت المحاصيل الزراعية شمال قطاع غزة قبل يومين.

واشارت الى ان رئيس الوزراء بالمقالة إسماعيل هنية استجاب سريعاً لخطة الوزارة في مكافحة الآفة، وأوعز إلى الجهات الحكومية المختصة بتوفير كافة الإمكانات المالية واللوجستية لتنفيذ خطة وزارة الزراعة وتسهيل مهام عملها.
|126777|

وأشارت الوزارة في بيان وصل لـ"معا" الى أن طواقمها الفنية المختلفة انتشرت على الأرض في محافظة الشمال ومحافظات القطاع الأخرى المتوقع انتشار الآفة فيها، موضحة أنه تم تقدير حجم الإصابة بالآفة في مناطق ومساحات محددة شمال القطاع، وذلك لتقييم وتجربة نوع المبيدات اللازمة للمكافحة لتوفيرها.
|126779|

يذكر أن وزارة الزراعة بالمقالة أعلنت دوام طوارئ يومي الجمعة والسبت، كما أعلنت عن تشكيل خلية إدارة أزمة من الوزارة والصليب الأحمر ومنظمة الفاو للمتابعة والحد من انتشار الآفة.

وأوضحت " أن يرقة العنب دخلت بعمق كيلو متر من الحدود الشمالية لقطاع غزة قادمة من أراضي الخط الأخضر دون تسجيل أضرار حقيقية مع نجاح أولي وجزئي في مكافحة الآفة".

وناشدت الوزارة المزارعين والمواطنين كافة إلى أن يطمئنوا فإنه ليس هناك أخطار كبيرة، داعية إلى التعاون مع طواقم الوزارة للتسريع في إنهاء المشكلة والقضاء على الآفة بشكل نهائي.