الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة - 72 قتيلا في سوريا وهجوم اعلامي على القرضاوي والجزيرة والعربية

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 09:34 )
بيت لحم- معا- وكالات- أفاد ناشطون حقوقيون وشهود عيان أن ما لايقل عن 73 شخصاً قُتلوا وأُصيب العشرات الجمعة لدى قيام قوات الأمن السورية بإطلاق النيران؛ لتفريق متظاهرين في عدة مدن.

وبحسب المصادر، فان ثمانية قتلى سقطوا في مدينة أزرع في محافظة درعا وقتيل تاسع في مدينة الحراك في المحافظة ذاتها، بينما قُتِل ستة آخرون في مدينة دوما القريبة من دمشق.

وأفاد الناشطون والشهود عن سقوط عشرات الجرحى أيضاً لدى إطلاق قوات الأمن السورية النار؛ لتفريق متظاهرين.
|126780|

وتحدَّثت معلومات من مصادر حقوقية لم يتسنّ التأكّد منها بعد عن سقوط عدد آخر من القتلى والجرحى في مدينة حمص ومناطق المعضمية وزملكا والقابون في دمشق.

وأفاد شهود عيان بوقوع أربعة قتلى على الأقل وهم: محمد مصطفى رعد، أحمد موسى الياسين، يمان الآغا وناصر الحوري، إضافة إلى ثلاثين جريحاً؛ نتيجة إطلاق النار على تظاهرة احتجاجية في منطقة الحجر الأسود، إحدى ضواحي دمشق.

وخرج بعد صلاة الجمعة اليوم آلاف المتظاهرين في كافة المدن السورية, مطالبين بسقوط النظام السوري ومطالبين بالحرية,وهذه أول جمعة تشهدها سوريا بعد إلغاء قانون الطوارئ المثير للجدل, فيما اسماه المتظاهرون بالجمعة العظيمة

وحاول متظاهرون قادمون من منطقة دوما وحرستا وجوبر دخول ساحة العباسيين من جهة الجنوب قرب سوق الهال الجديد، الأمر الذي أدّى إلى اشتباك مع عناصر الأمن، حيث لم يبلغ عن إصابات.

ومن جانب اخر شنت وسائل الاعلام السورية هجوما لاذعا على الشيخ القرضاوي ووصفت فضائية (دنيا )السورية التي تبث من دمشق الشيخ القرضاوي (بشيخ الفتنة) مذكرة بمواقف سابقة للشيخ واتهام علماء المسلمين للقرضاوي بشيخ الفتنة وذلك بحجة انه هاجم النظام في سوريا على تعامله مع المتظاهرين والمحتجين وقتل العشرات منهم .فيما تفرغت الفضائيات السورية لرصد فضائية الجزيرة والعربية وتسجيل بعض المقابلات والاخبار والرد عليهما بالتكذيب متهمة اياها بالتلفيق والتضخيم لصالح جهات تهدف النيل من صمود سوريا.