الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية- لقاءات تربوية حوارية مع مدراء مدارس المديرية

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 09:41 )
جنين- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في قباطية سلسلة من النقاشات التربوية والحوارات مع مدراء مدارس المديرية ومديراتها، حيث نفذ البرنامج التربوي الحواري على مدار ثلاثة لقاءات في مدرسة ذكور قباطية الأساسية.

وأوضحت ريما دراغمة مديرة التربية والتعليم، أن الهدف من عقد هذه اللقاءات هو تجديد التعزيز، والتحفيز، والوقوف عند التجارب الريادية، والأنشطة الثقافية، التي نفذتها المديرية وتقويمها، من أجل دفع مسيرة التحصيل التعليمية في المديرية، وتابعت د.دراغمة أن هذه اللقاءات التي تنفذها المديرية، سواء أكانت مع المجتمع المحلي أم مع الهيئات التدريسية والإدارية، تتماشى والخطة الخمسية الوزارية، التي تعمل على تطوير العمل نحو مزيد من الإنجاز في المسيرة التربوية بكافة تشعباتها.

وطرح مدراء مدارس المديرية ما يعترض مدارسهم من مشاكل تربوية، وإدارية، وسلوكية، وناقش المجتمعون في مداخلاتهم آثار هذه المشاكل السلبية على تحصيل الطلبة، وعلى مسلكياتهم، ووضعوا حلولا مناسبة لها.

وتطرقت دراغمة إلى سلسلة من الإجراءات التعزيزية والتحفيزية التي ستنفذها المديرية من أجل إنجاز مشاريعها وخصوصا مشروع الكتابة والقراءة، والفهم القرائي في المدارس، إضافة إلى المشاريع الأخرى.

وفي نهاية اللقاءات قدم المجتمعون توصياتهم، للعمل بها في الميدان التربوي، وأولى هذه التوصيات تنظيم اللقاءات الدورية لمكتب التربية والتعليم مع مدراء المدارس في تشكيلات عنقودية، لطرح الأمور ونقاشها في مدة أطول، وشكرت دراغمة الحضور، وثمنت نتائج اللقاءات، وأوصت بتعميمها على المدارس، وتمنت للجميع التوفيق.