الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة كروية في سلفيت بمناسبة يوم الاسير

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 12:26 )
سلفيت- معا- تحت رعايه محافظه سلفيت، نظم نادي الاسير الفلسطيني بالتعاون مع مديريه الشباب والرياضه والاغاثه الطبيه وبلديه بروقين دوري لكره القدم على شرف احياء يوم الاسير الفلسطيني على ملعب بلديه بروقين محافظه سلفيت.

وشارك في هذا الدوري الذي انطلق يوم أمس الجمعة الموافق22 نيسان 21 فريقا مثلو كافه قرى وبلدات المحافظه وشارك شباب نادي الاسير بفريق رياضي مثل نادي الاسير في هذه التظاهره الرياضيه.

وفي بدايه الاحتفال القى عضو الجلس الثوري بلال عزريل كلمه حيى فيها الجموع والفرق المشاركه واكد على دور الشباب في بناء الوطن كما اشار الى ان شعبنا الفلسطيني يتطلع الى انهاء الانقسام وضروره انهاء الانقلاب وتوحيد شطري الوطن تحت سلطه وشرعيه واحده.

وتلاه مصطفي البرغوثي امين عام المبادره الوطنيه اكد من خلال كلمته ان شعبنا يتطلع منذ فتره طويله الى الحريه والاستقلال وان الحكومه الاسرائيليه تصعد من هجمتها ضد الارض والانسان، وبان الفتره التي نعيشها تعد من اخطر مراحل تاريخ شعبنا الفلسطيني حيث تعمد الحكومه الاسرائيليه في كل يوم على مصارده اراضي الفلسطينين في هجمه مستعره تسعى الى خلق وفرض واقع ارض جديد.

واكد مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظه سلفيت ان شعار فعاليات جمعيه نادي الاسير الفلسطيني في كل ارجاء ومحافظات الوطن انطلق في نداء وتاكيد على انه لن تتحقق فرحتنا الا بحريه اسرانا وتحقيق الوحده الوطنيه وانهاء الانقسام.

واشار الدقروق ان معنى مشاركه وتفاعل جماهير شعبنا بكل شرائحه واطيافه السياسيه في سلسه الفعاليات التي انطلقت لتحي يوم الاسير الفلسطيني لهو تاكيد واضح على فشل منهجيه الاحتلال التي ترمي الى فصل قضيه الاسرى عن حاضنتها الجماهيريه واشار في سياق كلمته ان جمعيه نادي الاسير الفلسطيني تقود الان بجانب بعض المؤسسات ذات العلاقه والخصوص حمله دوليه لتدويل قضيه الاسرى والمعتقلين الفلسطينين بغيه طرحها على برلمانات دول العالم وشعوبها للوصول الى وقف ممارسات الاحتلال والضغط على حكومه الاحتلال بهدف انهاء ملف المعتقلين عبر تحرير هم دون قيد او شرط او تميز.

وأشار حسام بلعاوي مدير وزاره الشباب والرياضه في كلمته على ان الوزاره وعبر كافه طواقمها تتسارع الى مشاركه جماهير شعبنا ومؤسساته الوطنيه في احياء هذه المناسبه واضفاء البعد الوطني على اي نشاط رياضي لخلق حاله شبابيه واعيه للمخاطر التي تحيك بقضيتنا.

وعبر عكرمه صبري رئيس بلديه بروقين على ارتياحه لحجم المشاركه وعلى مستوى تنظيم هذه الفعاليه وحيا المؤسسات والفرق المشاركه والجماهير الغفيره التي حضرت لتشارك في مناسبه احياء يوم الاسير الفلسطيني واشار الى انه في نهايه الدوري ستقدم الكؤوس للفائزين ودروع تكريميه لاسرى البلده متمنياً لهم الافراج العاجل والقريب.