الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض: خطة أوباما تهدف إلى قطع الطريق على التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 12:50 )
قال وليد العضو عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني أن خطة الرئيس الأمريكي باراك اوباما لانهاء الصراع في المنطقة والمتوقع الإعلان عنها رسميًا خلال الفترة القادمة تهدف إلى قطع الطريق على التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن والمجتمع الدولي لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية على كامل الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس.

وأشار العوض في حديث لإذاعة صوت العرب صباح اليوم: إن الدبلوماسية الأمريكية تسعى جاهدة مع حكومة الاحتلال على إحباط النجاحات الفلسطينية المتنامية وزيادة عدد الدول التي تعترف بالدولة الفلسطينية وإعلان العديد من الدول الأخرى لذلك بما فيها دول أوربية فاعلة.

وشدد العوض على ضرورة استمرار الجهد الفلسطيني في هذا المجال محذرًا من مغبة الوقوع في فخ المخادعات والأوهام التي تسوقها الإدارة الأمريكية، ونوه العوض إلى أن ذلك يتطلب تفعيل الحركة السياسية الفلسطينية إلى جانب تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان والإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة موضحًا أن الانتصار كسب الرأي العام العالمي واعترافه بالدولة المستقلة لا يمكن أن يتحقق في ظل الانقسام.

واستطرد العوض محذرًا من إقدام دولة الاحتلال على شن عدوان واسع على قطاع غزة مستغلة انشغال العالم بما يجري من تغييرات عاصفة في المنطقة.

ونوه العوض إلى أن قادة الاحتلال مازالوا يعدون العدة لمثل هذا العدوان بهدف خلط الأوراق وقطع الطريق على التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن.

وختم العوض داعيًا الجميع لتفويت الفرصة على الاحتلال ونذع الذرائع التي يمكن أن يستخدمها لتحقيق أهدافه.