الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يكرم ابطال سباق خيول الحرية في اريحا

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 14:29 )
القدس- معا- بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني، انطلق في اريحا سباق خيول الحرية، الذي تنظمه وزارة الاسرى والمحررين، للعام الثاني على التوالي، بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، و د. سامي مسلم رئيس لجنة تنشيط السياحة، ونائب محافظ أريحا ، والمتقاعدين العسكريين ، وعمداء الأسرى المحررين احمد جبارة ( أبو السكر ) وسعيد العتبة، وعدنان جبر، وعشرات الأسرى والمحررين، وذوي الأسرى، وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وافتتح السباق الذي جرى في نادي الفروسية باريحا بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، والنشيد الوطني الفلسطيني.

وخلال كلمة وزير الأسرى، قال الوزير عيسى قراقع: إن مسابقة خيول الحرية العربية الأصيلة تأتي تعبيرا عن الانطلاق الدائم نحو الإمام للحرية والفضاء الرحب ، وان الأسرى هم فرسان شعبنا نحو الحرية والاستقلال والعودة.

وقال قراقع : إن شعبنا الفلسطيني بمختلف فئاته يقف موحدا خلف قضية الأسرى والمعتقلين عبر تفاعله بكثافة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني ، وأشار الوزير قراقع إلى أن السلام والأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحقق بدون تحرير الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال الإسرائيلي ، منوها إلى وجود نحو 6000 أسيرا ومعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبه تحدث د.سامي مسلم حيث أكد على أهمية مواصلة الجهود الشعبية والرسمية والدولية لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وان القيادة الفلسطينية تعتبر ذلك من أساسيات العمل الوطني الفلسطيني .

فيما اعتبر نائب محافظ محافظة أريحا أن تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى والمعتقلين بمثابة رسالة وفاء من جماهير شعبنا والتفافه حول عنوان الصمود والعطاء.

وقال العميد حسن البزلميط رئيس نادي الفروسية : إن ما يميز نشاط مسابقة خيول الحرية هو التنوع والمشاركة من مختلف أرجاء فلسطين التاريخية ، وتوحدهم نحو عدالة قضية الأسرى والمعتقلين وانعكس ذلك من خلال نتائج المسابقات التي شهدت ست أشواط ، وكانت نتائجها النهائية متمثلة في فوز الحصان أمنية من الناصرة بالمركز الأول في الشوط الأول ، فيما فاز الحصان ثريا من طمرة الزعبية بالمركز الثاني ، وحصان الطريف من الرينة فاز بالمركز الثالث ، وفي الشوط الثاني فاز حصان براق الليل من باقة الغربية بالمركز الأول ، فيما فاز حصان نجم الكريم من الرينة بالمركز الثاني ، وفي سباق الشوط الثالث فاز الحصان رعد بالمركز الأول وهو من الناصرة فيما فاز الحصان هنال بن حليم بالمركز الثاني من الخليل ، والحصان زهر الدين من الخليل فاز بالمركز الثالث.

وخلال التنافس في الشوط الرابع فاز الحصان بريق حرب من عكا بالمركز الأول ، والحصان فوار من أريحا بالمركز الثاني ، فيما فاز الحصان مملوك بالمركز الثالث وهو من مربط السلطان ، وأما الشوط الخامس فقد فاز الحصان برق البريق من الناصرة بالمركز الأول ، والحصان فياق سرين من عكا فاز بالمركز الثاني ، والحصان هلال ابن ليل من جنين فاز بالمركز الثالث.

وفي الشوط الختامي لمسابقة خيول الحرية فقد فاز الحصان بريق جونيور من نادي قانا بالجليل بالمركز الأول ، وفاز الحصان دجلة من اللد بالمركز الثاني ، فيما فاز الحصان تاج مون من حوسان بالمركز الثالث وذلك بمسابقة 1400 متر.

ويذكر أن وزير الأسرى قام بتسليم الكؤوس للفائزين بمشاركة عدد من الشخصيات والأسرى المحررين ومنهم ، أبو السكر ، وسعيد العتبة ، وعبير الشمالي ، وزياد أبو عين ، وسامي مسلم ، وحسن البزلميط ، ونائل خليل ، وإبراهيم التكروري ، وعدنان جابر ،وحسن عبد ربه ، وسامي عابدة ، ويحيى قباني وعبد الله برغل .