السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: اللجنة الشعبية ونادي الأسير يزوران حديقة الأسرى

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 15:34 )
جنين- معا- قام وفد من اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الاسير الفلسطيني ووزارة الأسرى ولجنة أهالي الأسرى ولجنة الاسير الفلسطيني بزيارة لحديقة الأسرى في محافظة جنين ضمن فعاليات اسبوع الاسير الفلسطيني.

وذكر راغب ابو دياك منسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ورئيس نادي الاسير الفلسطيني بان الزيارة تأتي في أطار استكمال البرنامج الخاص بفعاليات يوم الاسير الفلسطيني والذي صدر عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الاسير الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر بان حديقة الأسرى تم تخصيصها منذ شهور وزراعتها بالأشجار الحرجية والمثمرة، وذلك بتعاون كل من محافظة جنين ووزارة الزراعة ووزارة الأسرى ونادي الاسير الفلسطيني والعديد من مؤسسات المجتمع المدني.

واعتبر ابو دياك بان ذلك النوع من النشاطات والفعاليات يساهم في ترسيخ قضية الأسرى على الأرض وفي ذاكرة المواطن الفلسطيني، مؤكدا على تفاعل المجتمع المحلي مع العديد من النشاطات نظرا لاهميتها والتي أبرزها الاهتمام بأهالي وأطفال الأسرى عبر العديد من النشاطات الاجتماعية والترفيهية، مثمننا دور المؤسسات الراعية لمثل تلك النشاطات والتي يأتي دورها في سياق احتضان هؤلاء الاسرى وذويهم.

|126924|فيما دعا مهند جردات مدير عام وزارة الاسرى إلى الاهتمام بحديقة الأسرى من قبل المجتمع المحلي وخاصة المؤسسات والوزارات ذات الاختصاص وذلك على طريق تطويرها وبما يتوائم لحاجة المحافظة لذلك النوع من الاماكن الترفيهية، اضافة للاهمية التي تتمتع بها لدى كل من الاسرى وذويهم والمؤسسات العاملة بهذا المجال.

كما دعا نظمي ربايعة الى التواصل بالفعاليات المساند للاسرى، وخاصة بان الواقع الذي يعيشه هؤلاء الاسرى يتمثل بالعديد من الضغوط والانتهاكات بحقهم جراء الممارسات الاسرائيلية المنافية للاتفاقيات الدولية بحقهم.

|126925|فيما شملت الزيارة اضافة لممثلي العديد من المؤسسات الشعبية والرسمية وبعض اهالي الاسرى كل من راغب ابو دياك ونظمي ربايعة وعلي ابو خضر وفضاء الزغيبي ومنتصر سمور.