الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي في مدينة جنين

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 15:00 )
جنين- معا- نظم القطاع الطبي في المبادرة الوطنية الفلسطينية وحركة فتح بالتعون مع الاغاثة الطبية الفلسطينية ومنظمة اطباء لحقوق الانسام يوما طبيا تخصصيا في مدرسة عز الدين الثانوية في مدينة جنين بمشاركة اطباء من منظمة اطباء لحقوق الانسان.

واشتمل اليوم التخصصات التالية " امراض الجلد والقلب والاعصاب والباطني والاسرة والاطفال بالاضافة الى صيدلية ميدانية لتوزيع الادوية.

وقال محمد ابو الهيجاء منسق برنامج الاسعاف والطواريء في الاغاثة الطبية لمراسلنا ان اليوم الطبي جاء ضمن الخطة التي وضعتها الاغاثة الطبية الفلسطينية لمساعدة المرضى والتسهيل عليهم وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ابناء الشعب الفلسطيني.

واضاف ان اليوم الطبي استهدف الفئات الفقيرة والمحرومة الذين يعانون من امراض مزمنة حيث استفاد من هذا اليوم حوالي 400 مواطن.

بينما اوضح الدكتور صلاح الحج يحيى منسق منظمة اطباء لحقوق الانسان لمراسلنا ان المنظمة تنشط في الاراضي المحتلة منذ عام 1988 في مجال الدفاع عن حقوق الانسان وفضح ممارسات الاحتلال بحق شعبنا ومتابعة قضايا الاسرى داخل السجون الاسرائيلي منذ 23 عاما من خلال توقيف محامين لهم وادخال الاطباء لهم داخل السجون.

واضاف من ضمن نشاطات المنظمة تنظيم حملات اغاثية طبية في القرى الفلسطينية وخاصة المهمشة والقريبة من الجدار.

واشار ان اليوم تم تقديم خدمات صحية وطبية واستشارية للمواطنين في مدينة جنين ضمن اطباء مختصين بالاضافة الى توزيع الادوية عبر صيدلية ميدانية تقدر بالاف الشواكل بالاضافة الى تحويل المرضى لمن يحتاج الى اهتمام طبي اكبر الى المستفيات داخل الخط الاخضر.