الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة قطرية انقذت برشلونة من خسارة افضل لاعب في العالم

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 18:30 )
بيت لحم- معا- كشف مدير التسويق في نادي برشلونة الاسباني لورينت كوليتي عن صعوبة الوضع الإقتصادي في النادي قبل إتمامه التعاقد مع مؤسسة قطر للأعمال الاجتماعية والتي ستضخ 165 مليون يورو في خزينة النادي خلال السنوات الخمسة المقبلة.

وحمت الصفقة ما بين المؤسسة القطرية وبرشلونة الاسباني، الاخير من التخلي عن ابرز نجومه من ضمنهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن النادي ما يزال حتى الان يفكر في تقليض لاعبيه و الاستغناء عن بعض اللاعبين الأساسيين و البدلاء في حال وصول عروض جيدة لهم.

وصرح مدير التسويق الكتلوني للصحافة الإسبانية قائلاً: "يجب أن نكون واقعيين لكننا نحترم النادي في نفس الوقت، فوصول مؤسسة قطر كان ضرورياً لكنه أغضب المتعصبين لهذا النادي و لولا هذه الاتفاقية لأصبحنا".

وكان برشلونة الاسباني والمؤسسة القطرية وقعا اتفاق رعاية قياسي لقميص الفريق الكتلوني مقابل 30 مليون يورو (40 مليون دولار) في الموسم الواحد حتى نهاية موسم 2015-2016.

وتعد هذه الصفقة الاضخم على صعيد أندية كرة القدم وستمنح النادي الكتالوني مبلغا إجماليا يبلغ نحو 165 مليون يورو من بينها 15 مليون يورو في بقية الموسم الجاري.

ويحمل قميص برشلونة الحالي شعار صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، وسيظل الشعار موجودا بجوار شعار مؤسسة قطر.

ونشأت المؤسسة القطرية عام 1995 وهي تعمل في مشروعات متعلقة بالتعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع، كما تساهم مؤسسة قطر أيضا في عدة مشاريع مشتركة.

وبرشلونة واحد من الأندية القليلة العالمية التي لا تضع شعارات لشركات على قميص الفريق الأول وبدلا من ذلك يضع اسم صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) ويدفع للمنظمة 1.5 مليون يورو في العام الواحد.