الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: جهود الرجوب خلقت من الرياضة وسيلة نبيلة لإعلاء إسم فلسطين

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 20:54 )
رام الله - معا - ثمنت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام خلال تكريمها اليوم لنادي بيت لقيا الرياضي بمناسبة صعوده لدرجة المحترفين دور الرياضة في إعلاء اسم فلسطين على الصعيد العالمي والتأكيد على أن شعبنا عاشق للحياة وذواق للإبداع الثقافي والرياضي.

وشددت غنام على التميز والإبداع الذي خلقه اللواء جبريل الرجوب مثبتا أن العقلية السياسية والنضالية الفذّه تحمل فكرا تطويريا منظما في كامل التخصصات وعلى كافة الأصعدة. مشيرة إلى دوره في خلق حالة رياضية متميزة بأقل الإمكانات ولكن بعزيمة وإرادة القائد الفلسطيني الذي يبني المجد ويصنعه وينهضه من تحت الرماد ليعلو علم فلسطين واسمها في كافة المحافل الرياضية تكريسا للسيادة ودفاعا عن الحق المسلوب.

وأكدت غنام على سعادتها بهذا الإنجاز لبيت لقيا ولمحافظة رام الله والبيرة ككل، ناقلة تحيات سيادة الرئيس لأهالي المنطقة.

وأشارت بالوقت ذاته إلى أن الواقع السياسي يفرض نفسه خصوصا في ظل الههجمة الشرسة على الأسرى والمعتقلين وأضافت:"نحن في غرب رام الله حيث الجدار المقيت الذي يفتك بأرضنا ويدلل على إجرام الإحتلال".

وبينت أن النضال الفلسطيني يسطر ويترجم في كافة الميادين، فالرياضي الذي يحمل علم فلسطين خفاقا ويجول العالم، والكاتب المبدع الذي يخرج من عمق الثورة ووحي الفكرة والتجربة النضالية حروفا من نور ونار، والطفل الذي يرسم الإبتسامة والأمل عبر كراسته ومقعد دراسته، والشرطي الذي يسهر لحماية المواطنين وأمنهم، والطبيب الذي يداوي الجرحى ويخفف آلام المرضى ما هم إلا استمرارا لنضال الأسرى في سجون الإحتلال ونهج القادة الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الأب ياسر عرفات الذي وصف شعبنا الصامد بشعب الجبارين لقناعته بعظمته وإرادته الصلبة .

وطالبت غنام بتدخل دولي فوري لحماية أطفالنا العزل، مشيرة إلى الطفلة الشهيدة عبير سكافي التي قضت قهرا بسبب منعها من احتضان والدها الأسير والمحكوم بالسجن المؤبد أربعة مرات،" فقتلوها مرتين مرة عندما منعوها من أبيها عند اعتقاله ومرة أخرى عندما حجبوا عنها حنانه ودفئ أحضانه، ودفنوا معها براءة الطفولة وأبسط حقوق الإنسان وهو حق الحياة".

وتساءلت غنام متى سيستيقظ العالم من سباته الطويل ليلقي نظرة على حال شعبنا وأسرانا وأمهاتنا وأطفالنا ويوقف عنجهية الإحتلال وغطرسته اللامحدودة، مشيرة إلى أنهم يكتفون باستراق نظرة الوداع بعد كل جريمة بحقنا دون أن يحركوا ساكنا.

وقالت غنام: كفى لمعاملة إسرائيل كدولة فوق القانون، أرضنا وشجرنا وأهلنا يستهدفون يوميا والإحتلال ماض بخلق واقع مرير على الأرض عبر الجدار والمستوطنات ولا عين تدمع أو أذن تسمع، ولكن شعبنا أقوى من مؤامراتهم وحقدهم فمن بين كل هذه الأوجاع ينطلق الحلم ولا تلين العزيمة ويزيد الإصرار والتحدي لبناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه اعتبر رئيس اتحاد بيت لقيا الرياضي عدنان عاصي أن صعود النادي لدرجة المحترفين انجاز وطني عملت من أجله الجماهير الوفية وجهود جبارة من اللاعبين والمشرفين.

وقال أن النادي يهتم بطرق التدريب الحديثة سعيا لتحقيق المزيد من الانجازات شاكرا كل من ساهم في تطوير النادي ومؤكدا أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة لجهد وعمل متواصل.