الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بيت لحم توزع هدايا رمزية على المحتفلين بسبت النور

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 19:14 )
بيت لحم- معا-هنات حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ابناء الشعب الفلسطيني عموما وابناء الطوائف المسيحية خصيصا بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد من خلال توزيع هدايا ومجسمات مصنوعة من الشموع على اهالي بيت لحم من المحتفلين بالعيد.

وقامت مجموعة من نشطاء الحركة بتنفيذ زيارات وجولات في منازل وشوارع مدينة بيت لحم مقدمة التهاني بمناسبة العيد حيث وزعت على شكل بيضة من اجل اضاءتها احتفالا بالاعياد وتقديم التهاني للاهالي بهذه المناسبة الى جانب زيارة منازل عدد من الاسرى المسيحيين من بيت لحم ومن المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت مجموعة من الناشطين الذين عملوا على توزيع هذه الهدايا الرمزية ان مبادرتهم تهدف الى المساهمة في ادخال الفرحة الى قلوب كافة المحتفلين بالاعياد الميلادية المجيدة مشرين الى ان الاهالي عبروا عن فرحتهم بهذه الهدايا لانها هدايا رمزية تاتي في ايام الاعياد التي تذكر بتعاليم المسيح ونوره معربين عن املهم بان تاتي الاعياد وقد تغيرت الاحوال في فلسطين على كافة النواحي الاقتصادية والسياسية.

كما قام نشطاء حركة فتح من شباب وشابات بتوزيع بيان يهنئ كافة المحتفلين بالعيد ويشدد على اهمية انهاء الاحتلال الاسرائيلي وتخليص شعبنا ومقدساته من ممارسات الاحتلال حيث ما تزال هذه المقدسات اسلامية ومسيحية سيما وان سلطات الاحتلال تحاصر هذه المقدسات في القدس من خلال منع المؤمنين من اداء شعائرهم الدينية كما هو حاصل في القدس او من خلال الحصار والجدران الذي تعاني منه مدينة بيت لحم ومقدساتها وعلى راسها كنيسة المهد.

ودعت حركة فتح الى استخلاص العبر من معاني عيد الفصح المجيد سيما وانها تتحدث عن ضرورة الانتقال من الموت الى الحياة ومن العبودية والخطيئة الى الحرية والتحرر مع التشديد على ضرورة ان يعمل المجتمع الدولي على تخليص الشعب الفلسطيني من الاحتلال والعبودية التي تمثبها اسرائيل باحتلال الاراضي الفلسطينية وما يرافق هذا الاحتلال من جرائم تتمثل بمصادرة الاراضي وقتل وتخريب وحصار ومنع حرية العبادة عبر الحواجز والسجون وغيرها من ممارسات.

وفندت الحركة في بيانها الادعاءات الاسرائيلية التي تتحدث عن تسهيلات للمواطنين المسيحيين عبر اعطائهم تصاريح لزيارة اقاربهم والاماكن المقدسة مؤكدا ان الاحتلال حرم العديد من العائلات بشكل كامل من هذه التصاريح فيما قام بمنح بعض العائلات تصاريح وحرم جزء من افرادها ما يعني عدم اكتمال فرحتها بالعيد لانه لا يمكن ان تحتفل بالعيد او تزور الاماكن المقدسة ومعظم الابناء من المحتجزين داخل مدينتهم المقدسة بيت لحم.

واكدت فتح على ان الحركة ستبقى وفية لابناء شعبنا وستواصل العمل من اجل تحقيق اماني وامال شعبنا الذي يحتفل هذه الايام بعيد الفصح المجيد معربة عن املها بالاحتفال بالاعياد في الاعوام المقبلة وقد تحققت امانيها بالحرية والعدل والاستقلال وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

يشار الى ان محافظة بيت لحم شهدت احتفالات ومسيرات دينية بمناسبة جلب النور فيما يعرف بسبت النور من كنيسة القيامة بالقدس وصولا الى كنائس بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور حيث قام المشاركون برفع مشاعل تمثل النور فيما عزفت موسيقى وتراتيل دينية في مختلف شوارع المحافظة.