الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية في الخليل تخرج الفوج الـ 49 من طالباتها

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 20:01 )
الخليل- معا- نظمت مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات في الخليل ،أمس، حفلاً تخريجياً للفوج التاسع والأربعين من طالباتها باسم "فوج الياسمين" ، حيث بلغ عدد خريجات المدرسة 335 طالبة من الصف الثاني الثانوي العلمي.

وحضر الحفل، محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليل د.نبيل الجعبري، ورئيس جامعة الخليل عوني الخطيب، ومديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو، ولفيف من رؤساء الأقسام في المديرية، وثلة من مديري ومديرات المدارس، وأعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة والمئات من أهالي الطالبات.

وفي كلمتها، أكدت مديرة المدرسة، المربية وفاء الكركي، على أهمية إشراك الأهالي في تعزيز العملية التعليمية والتربوية بوصفهم الداعم الأول لجهود إدارة المدرسة والهيئة التدريسية فيها، وحلقة الوصل بين الطلبة والمدرسة، داعية الأهالي إلى إكمال مسيرتهم في مساندة أبنائهم وتوفير الأجواء الإيجابية والمريحة خاصة في المرحلة المقبلة التي تستعد الطالبات خلالها لامتحان الثانوية العامة الرسمي.

ومن ناحيتها، دعت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو الطالبات والهيئة التدريسية والإدارية ومؤسسات المجتمع المحلي والدولي إلى تضافر الجهود والعمل سوياً لتستعيد مدينة الخليل مكانتها ورتبتها الأولى كما كانت في السابق ، مشددة على دور الطالبات في إحراز أعلى الدرجات على مستوى الوطن خاصة وأن المدرسة عريقة منذ نشأتها ، فخرجت القائدات المميزات على مستوى فلسطين واللواتي كن ولا زلن سفراء لهذه المدينة ولهذا الوطن الحبيب.

وأشار محافظ الخليل كامل حميد إلى أهمية التسلح بالعلم والمعرفة كونه الداعم الأول لبقاء هذا الشعب وتعزيز صموده، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس للطلبة وذويهم وللمعلمين ولمديرية تربية الخليل، ولمدينة الخليل على هذا التقدم والنجاح.

واستبشر حميد بهذا اليوم ليكون انطلاقاً نحو تحرير فلسطين من قبضة الاحتلال قائلاً "لقد ترددت على مسامعي في الآونة الأخيرة كلمة الشعب يريد، والشعب يريد، لكنني اليوم منبهر بهتافات طالباتنا، ربيع عمر فلسطين قائلين "وداد تريد أعلى المراتب" وإن دل هذا على شئ فإنما يدل على مستقبل زاهر لأبناء هذا الوطن وأمته"

وأشار د.نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل إلى القيادات التعليمية في محافظة الخليل ودورهم في تنشئة الأجيال لتصل المدينة إلى ما هي عليه الآن ، داعياً الطالبات إلى إكمال المسيرة التعليمية والتربوية والاقتداء بالسيدات الأوائل في المدينة من أمثال السيدة وداد ناصر الدين ، والسيدة زهرة القواسمي اللواتي حملن على عاتقهن تنشئة الأجيال وبناء مستقبل أبناء فلسطين.

وتقدم الجعبري بمنح للطالبات العشر الأوائل في المدرسة لإتمام دراستهن الجامعية في جامعة الخليل.

كما تقدم عبد الفتاح العيسة ممثلاً عن شركة رويال التجارية بمنحتين لطالبتين من الأوائل على المدرسة في امتحان الثانوية العامة للدراسة الجامعية.

وفي كلمتها، تقدمت الطالبة غيداء الجنيدي، الحاصلة على المرتبة الأولى على المدرسة بالشكر الجزيل للأيادي البيضاء التي ساهمت في إنجاح المسيرة التعليمية والتربوية، وما تقدمه مديرة التربية والتعليم ومديرة المدرسة من دعم ومؤازرة استطعن الطالبات بها تحقيق أعلى المراتب.

يشار إلى دور مؤسسات المجتمع المحلي التي كان لها دور فعال ومستمر في إنجاح العملية التعليمية والتربوية خلال السنوات السابقة، والتي قامت أيضا بدعم فعاليات الاحتفال وهي شركة زلوم للمنتجات الغذائية، وشركة سنقرط الغذائية ممثلة بالسيد توفيق سنقرط، وشركة مجاهد للألبان، وشركة الصافي، ومصنع زغير للمنتجات الغذائية.

كما تخلل الاحتفال فقرات فنية وشعبية، قدمها كل من كورال مدرسة وداد ناصر الدين ومشرف الموسيقى أشرف أبو شما، وعبد الفتاح العيسة من شركة رويال التجارية.