الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان يوم الانسان المحروم صرخة موهبة في الخليل يلاقي اقبالا كبيرا

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 20:51 )
الخليل- معا- برعاية حركة التحرير الفلسطيني فتح اقليم وسط الخليل اقامت مؤسسه ابداع الشباب الفلسطيني المميز وبحضور عن محافظ الخليل وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني العام للاشخاص ذوي الاعاقه وجامعة الخليل اقيم مهرجان الانسان المحروم (صرخة موهبة) الاول وذلك في ساحة جامعة الخليل.

وبدأ المهرجان بتلاوه عطره من القران الكريم تلاها ممثل جريدة القدس الشيخ ابراهيم عابدين ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني وبعد الترحيب بالحضور من قبل عريفة المهرجان أماني الايوبي. القى ايمن الشعراوي كلمة راعي الحفل حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم وسط الخليل استعرض فيها لمحه تاريخيه عن حركة فتح وما قدمته من تضحيات ونضال.

وألقى الدكتور عبد الحي الجنيدي رئيس الاتحاد الفلسطيني العام للاشخاص ذوي الاعاقه كلمة الاتحاد مؤكدا اننا اليوم في الاتحاد نعمل على تمثيل الاشخاص من ذوي الاعاقه والدفاع عن حقوقهم في مختلف المجالات وابراز المواهب والطاقات عندهم ولا يسعني في هذا المقام الا ان اقدم التحية للشيخ المقعد الشهيد احمد ياسين رفيق قائدنا الرمز الشهيد ياسر عرفات متمنيا ان تعود الوحده واللحمه الوطنيه لشطري الوطن، ولن انسى القائد عملاق فلسطين كما سماه الشهيد ابو عمار رئيس الاتحاد السابق المرحوم ابو حسن ابراهيم الشحاتيت.

ثم القى معتصم الزرو كلمة ابداع الشباب الفلسطيني المميز شكر الحضور على تلبية الدعوه كما تحدث عن نشاطات مؤسسه ابداع المميزه وشكر جامعة الخليل على استضافة هذا المهرجان.

وقد تخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنيه شارك فيها نجم فلسطين الاول مهند خلف وفرقة راجعين وفرقة ابداع وفرقة جفرا للدبكه الشعبيه والطفل عصام بشيتي والشاعر بشار الطميزي وجمعية الهلال الاحمر، ومركز الرجاء للتربيه الخاصه وجمعية الكفيف الخيريه وفرقة ديابلو ابداع.

وفي نهايه المهرجان تم تكريم كل من شارك في انجاح هذا الاحتفال الكبير.