الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع الإغاثة الطبية- تربية الخليل تختتم دورة في الإسعاف

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 20:14 )
الخليل- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، دورة إسعاف أولي للحالات الطارئة، بمشاركة عشرين معلم ومعلمة من مدارس تربية الخليل بواقع 20 ساعة تدريبية، وذلك بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية.

وأفاد رئيس قسم الصحة المدرسية أ.محمد أبو ذريع أن هذا النشاط يأتـي ضمن الخطة الإجرائية لقسم الصحة المدرسية للعام 2011 في تأهيل منسقي اللجان الصحية المدرسية في مهارات السلامة العامة والتي يندرج تحتها اكتساب معارف ومهارات في التعامل مع الحالات الطارئة للطلبة أثناء الدوام المدرسي.

وأضاف أبو ذريع "إننا في التربية والتعليم في الخليل نولي اهتماما كبيرا بمحور السلامة العامة من خلال التشبيك مع المؤسسات الصحية في المحافظة لتدريب الطلبة والمعلمين وتحديدا المناطق التي يواجه فيها الطلبة اضافة للمعلمين مخاطر وتهديد على سلامتهم".

وأكد مدير الإغاثة الطبية في الخليل د.عثمان أبو صبحة، على فلسفة الإغاثة الطبية في تبني منهج الرعاية الصحية الأولية في فلسطين والتي سيتم تعميمها عن طريق عقد دورات للمعلمين والعاملين في المجتمع الفلسطيني، والتي تعبر من الضرورات القصوى لجميع أفراد المجتمع الفلسطيني لخصوصية الوضع القائم في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، معرباً عن شكره لتعاون مديرية تربية الخليل مع الإغاثة الطبية.

وعبر المعلم ماهر الشيوخي من مدرسة الراشدين الثانوية للبنين، أحد المشاركين في الدورة عن مدى الاستفادة التي حققها المدرب خلال استخدامه الجانب العملي وتصحيح المعلومات الخاطئة في طرق الإسعاف، والتدخل قبل وصول الحالة إلى مراكز الرعاية الصحية.

وفي نهاية الدورة تم تخريج كافة المشاركين حيث تم توزيع الشهادات عليهم وكذلك مجموعة كتب حول الإسعاف الأول.