الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني في بيت لحم يحاضر في مدرسة ذكور المهد الثانوية

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 20:18 )
بيت لحم- معا- زار وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم صباح اليوم مدرسة المهد الثانوية حيث التقى المربي جمال حماد مدير المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية.

والقي المقدم منذر المحتسب محاضرة أمام عدد من طلبة المدرسة قدم خلالها لمحة عن هيئة التوجيه السياسي والوطني، ثم تحدث عن شهداء عملية الفردان كمال عدوان وكمال ناصر وأبو يوسف النجار واغتيال الشهيد القائد أبو جهاد موضحا مكانة هؤلاء الشهداء للثورة الفلسطينية، والأسباب التي دفعت إسرائيل لاغتيالهم بعد قام هؤلاء الأبطال بواجبهم الوطني.

كما تطرق المقدم منذر المحتسب في محاضرته إلى يوم الأسير الفلسطيني معتبرا الأسرى بأنهم رصيد الثورة الحي الذي ينبض به الشعب الفلسطيني ويستحقون من الجميع كل الإجلال والإكبار بهم وبجهودهم ونضالاتهم, وهم الذين أجبروا الاحتلال بالجوع والصمود على الرضوخ لهم والتجاوب مع مطالبهم الإنسانية على مدى عشرات السنوات منذ بدايات الاحتلال ، وما شكله الأسر من أسطورة للمقاتل الفلسطيني الذي لا تنحني له هامة ولا يلين.

وفي نهاية المحاضرة حث المقدم المحتسب الطلبة على استكمال دورهم التعليمي وأداء دور فعال وايجابي في أي مكان يتواجدون به لأنهم أمل الشعب ومستقبله، ثم أجاب على بعض ألأسئلة والاستفسارات الهامة.