الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: اختتام ورشات عمل لعلاج الضعف لدى الطلبة

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 23/04/2011 الساعة: 20:35 )
نابلس- معا- اختتمت تربية جنوب نابلس ومؤسسة الرؤية العالمية- مكتب نابلس ورشات العمل لعلاج الضعف لدى طلاب المدارس للوقوف على أسباب ضعف التحصيل لدى طلاب المدارس الذي أظهرته الامتحانات الوزارية الموحدة.

وقد استهدفت الورش التدريبية مدراء المدارس ومجالس الاباء في قرى عصيرة القبلية، بورين، مادما، عورتا، اودلة، اوصرين، عوريف، عينبوس، يانون، زيتا جماعين وقد كان لحضور اولياء الامور اثر ايجابي في إنجاح مثل هذه الورشات.

وقد افتتح الورشة الاخيرة في مدرسة جماعين مدير تربية جنوب نابلس احمد صوالحة بحضور النائب الفني صالح ياسين ورئيس قسم الامتحانات نصر الله أبو حجلة ومنسق الرؤية العالمية في وسط نابلس أيهم ابو بكر.

وتحدث صوالحة عن الإخفاقات التي حصلت في الاختبارات الوزارية الموحدة ووضح آلية عمل المديرية في علاج الضعف لدى الطلبة.

كما تم التطرق للإجراءات الفعلية التي نفذتها المديرية ومدراء المدارس اضافة للمعلمين وخرج المشاركون بتوصيات وأكدوا على ضرورة متابعة اولياء الامور على المشاركة في تحسين مستوى تحصيل أبنائهم ومتابعة واجباتهم.

وقد تحدث رئيس قسم الإشراف فازع دراوشة عن ظاهرة الضعف لدى الطلاب والحلول المقترحة، كما تحدث إيهاب قط من قسم متابعة الميدان عن أهمية التواصل وفتح قنوات اتصال مع المجتمع المحلي.

وطالب اولياء الامور بعقد ورشات أخرى للنقاش، واقترحوا أن تكون أيام العطل كي يتسنى لعدد اكبر من المجتمع المحلي المشاركة فيها.وابدوا رغبتهم في تكرار هذه الورشات على مستوى أوسع.

من جانبه اشار ايهم ابو بكر منسق الرؤية العالمية لقرى وسط نابلس ان الرؤية العالمية تولى اهمية كبيرة لتطوير التعليم في هذه القرى، حيث ان المؤسسة تسعى من اجل خلق بيئة تعليمية مناسبة للاطفال ورفع المستوى التعليمي للطلبة، من خلال تعزيز الشراكة بين الاطراف الفاعلة وخاصة التربية والتعليم والمجتمع المحلي من اجل تحقيق هذا الهدف.