الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سجانة اسرائيلية تروي لصحيفة "يديعوت احرونوت" تفاصيل احباط محالة هرب اسيرة من بيت لحم وزميلتها

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 19:06 )
بيت لحم -معا- نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية عن السجانة الاسرائيلية "زلطه مينيكوفيتس" 22 عاما قولها بانها سمعت اثناء حراستها لاحد اقسام سجن هشارون الذي يضم اسيرات فلسطينيات ضجيجا اثار لديها شكوكا حول وجود محاولة للهرب .

واضافت السجانة الاسرائيلية " كنت احرس احد اقسام السجن وسمعت في تمام الساعة الثانية صباحا ضجيجا اثار شكوكي واخذت اتقدم بحذر شديد نحو زنازين الاسيرات الفلسطينيات لاتبين مصدر الصوت وعندما وصلت الى احد الزنازين حيث تقبع اسيرة من الضفة الغربية تبلغ من العمر الثامنة عشرة وتقضي فترة سجن بعد ادانتها بمحاولة طعن جندي واخرى من بيت لحم تبلغ من العمر التاسعة عشرة تقضي فترة ثلاث سنوات بعد ادانتها بمحاولة تنفيذ عملية انتحارية قبل سنتين وعندما نظرت من فتحة صغيرة في باب الزنزانة واشعلت مصباحا كان معي لاحظت جلوس الاسيرتين وسط الزنزانة وقد اقتلعن بلاطة كبيرة من ارضيتها والكثير من الرمل يحيط بهن وقد كن في اوج عملية حفر نفق مستعينات بغطاء وعاء زجاجي يستخدم في حفظ المخللات ".

وارسلت السجانة رسالة صامته " بواسطة جهاز خاص " لضابط فريق الحراسة مجدي غانم الذي حضر ودخل زنزانة الاسيرات الفلسطينيات واوقف عملية الحفر ونقلهما فورا الى زنزانه انفرادية .

وخضعت الاسيرتان طول الليل الى تحقيق خاص فيما قامت وحدة التفتيشات " درور" باعمال التفتيش والتمشيط شملت كافة زنازين المعتقل للتأكد من عدم وجود عمليات هرب اضافية .

وفتحت ادارة السجون فور اكتشاف عملية الهرب تحقيقا واسعا لفحص ارتباط سلوك باقي الاسيرات خلال الايام التي سبقت اكتشاف العملية بمحاولة الهرب اذ تعتقد ادارة السجون ان باقي الاسيرات عملن على لفت انتباه السجانات بعيدا عن زنزانة زميلاتهن وما يحدث فيها من عملية تجهيز لنفق الهروب .