الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شدوا الرحال ومؤتمر القدس العالمي يطلقان حملة "القدس تجمعنا وتوحدنا"

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 00:33 )
القدس- معا- اتخذت الهيئة القيادية في مؤسسة شدوا الرحال ومؤتمر القدس الوطني العالمي عددا من القرارات في اجتماعها الأسبوعي خلص فيها إلى تحديد المناطق الجغرافية التي ستنشط فيها الحملة تحت شعار (القدس تجمعنا وتوحدنا).

وقالت الاعلامية لانا كاملة: ان اللجان بدأت بالتحضير لاجتماعات منفصلة تنتهي نتائجها على أجندة الهيئة لمناقشتها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

واستمعت الهيئة إلى تقرير مفصل من منسق العلاقات الإعلامية العام في المؤسسة، جودت مناع حول دور الهيئة الإعلامية في منطقتي الخليج والمغرب العربي وبقية الأقاليم.

وحسب عضو الهيئة رائد البلبيسي، فإن المعلومات والتقارير التي تصدر عن الهيئة سوف تترجم بعدة لغات وهي الانجليزية والأسبانية والإيطالية والفرنسية بالإضافة إلى اللغة العربية، كوسيلة للتواصل بين المؤسسة والجاليات العربية وأنصارها الأجانب من جانب ومع وسائل الإعلام من جانب آخر.

ويتخذ قادة الحملة من مواقع الإعلام الاجتماعي البديل موقعا للحوار والاتصال وتناقل المعلومات عبر صفحات الفيس بوك كما نشطوا بجذب أكبر عدد من الأعضاء للاشتراك في الصفحة مؤخرا.

وفي إطار النشاط الإعلامي فإن هيئة الإعلام تستعد لتصعيد حملتها ضد إجراءات كيان الفصل العنصري في القدس المحتلة، وحضت كتاب الأعمدة على تناول التدابير والاعتداءات التي تنفذها مجموعات شبه عسكرية من المستوطنين بدعم من جيش الفصل في مقالاتهم اليومية وتعليقاتهم.

وسوف تواصل الهيئة تسليط الضوء على ما يحدث في القدس من خلال التقارير والمقابلات الصحفية مع المطرودين بقوة السلاح من بيوتهم أو ممن هدمت منازلهم بجرافات الاحتلال وتوزيعها لوسائل الإعلام وآلاف المشاركين في الحملة.

إلى ذلك ينتظر أن تطلق مؤسسة شدوا الرحال، ومؤتمر القدس الوطني العالمي موقعها الإلكتروني خلال الأيام القادمة وعنوان الموقع هو: (www.pncj.org).