الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يعلن: فرق عربية ودولية تحيي ذكرى النكبة في فلسطين ببطولة كروية

نشر بتاريخ: 23/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 10:12 )
رام الله - معا - فراس طنينة - أعلن رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية، اللواء جبريل الرجوب، اليوم السبت، أن اتحاد الكرة سيقيم بطولتين دوليتين إحداهما داخل الوطن والأخرى في لبنان أو سوريا، وذلك في إطار فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

وقال اللواء الرجوب، الذي كان يتحدث في اجتماع المجلس الأعلى للشباب في مقر اللجنة الأولمبية: قدمنا اقتراحاً وحظي بموافقة السيد الرئيس محمود عباس لإحياء ذكرى النكبة رياضياً، لأن الرياضة وسيلة حضارية ليرانا العالم بطريقة رياضية.

وأكد أن البطولة الأولى ستقام إما في لبنان و سوريا إن سمحت ظروف سوريا، بمشاركة المنتخبات الأولمبية لكل من: العراق، اليمن، لبنان، سوريا، وفلسطين.

أما البطولة الثانية فستقام في فلسطين بمشاركة دول عربية وغربية، وقال الرجوب: ستشارك في البطولة أربعة أندية من الأردن، وناديين من موريتانيا، ونادي من جنوب افريقيا، ونادي من تشيكيا، ونادي من فنلندا، ونادي من البرازيل.

وأكد اللواء الرجوب أن الفرق المشاركة ستقسم على أربع مجموعات، وستلعب على سبعة ملاعب في الضفة الغربية، وستقيم الأندية في محافظات جنين، رام الله، أريحا، وبيت لحم.

وأعلن اللواء الرجوب، أن رئيس الاتحاد الأردني لكرة لقدم، ورئيس اتحاد غرب آسيا، ونائب رئيس الاتحاد الدولي الأمير علي بن الحسين سيزور فلسطين لمتابعة البطولة، كما أنه سيقوم بزيارة خاصة إلى مدينة نابلس.