الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد المؤتمر التأسيسي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم يطا

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 12:26 )
الخليل - معا - عقد في مقر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم يطا المؤتمر التاسيسي الاول للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الإقليم بحضور نعيم مرار مساعد المفوض العام للمنظمات الشعبية والدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي وعلي حرب الهريني امين سر اقليم يطا وكادر من المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الإقليم.

وبعد اكتمال النصاب القانوني افتتح المؤتمر الهريني امين سر الاقليم مشيرا إلى أهمية هذه الانتخابات ودورها في تفعيل العمل التنظيمي والنقابي المهني مؤكدا على ضرورة الالتفاف حول القيادة الفلسطينية في إدارتها الحكيمة للمعركة مع الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة إنهاء الانقسام وتوحيد الوطن والشعب لمقاومة الاحتلال.

وأعرب الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين عن أمله في تفعيل دور المكتب من خلال الكادر المميز من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في مختلف مواقع عملهم مشيدا بدورهم الهام الإنساني والاجتماعي والرسالة الإنسانية التي يحملونها وكذلك دورهم الحركي والتنظيمي باعتبارهم سفراء للحركة أينما وجدوا .

و تحدث عثمان عن طبيعة دور المكاتب الحركية و العلاقة بين المكتب الحركي والإقليم موضحا آلية الانتخابات ضمن اللوائح والأطر التنظيمية الخاصة بالمكاتب الحركية وقدم موجزا عن ما تم انجازه في المكاتب الحركية الفرعية للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الأقاليم.

وتم خلال المؤتمر مناقشة أوضاع الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المحافظة وتقييم المرحلة السابقة من العمل في هذا الإطار واليات تفعيله.

وتقدم الدكتور عثمان بالشكر لامين سر الإقليم على تعاونه وبعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية للبدء في عملية الانتخاب تم فتح باب الترشيح حيث فاز بقيادة المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لإقليم يطا الدكتور تيسير ابو عرام والدكتور ابراهيم المصري وزهيرة مخامرة.

وبعد اجتماع قيادة المكتب الحركي المنتخبة تم انتخاب الدكتور تيسير ابو عرام أمينا لسر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم يطا.