الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرتان للتوجيه السياسي بنابلس للضابطة الجمركية ومدرسة عزموط

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 13:39 )
نابلس - معا - واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة لقاءاته مع مدير وضباط وافراد الضابطة الجمركية والذي أثنى على عملهم وجهدهم.

وتحدث ابو ربيع عن التحية العسكرية وأهميتها وتاريخها، وأشار ان التحية العسكرية من اولى مبادئ التقاليد العسكرية، فهي رمز الاحترام والانضباط، عرف عسكري مترسخ، وتقليد منتشر، تلتزم به جميع جيوش العالم في ثقافتها العسكرية، احتراما للضباط وفي بروتوكولاتها عند الوقوف لتحية العلم الوطني أو احتراما للنشيد الوطني والتحية الأكثر شيوعا هي التي يرفع اليد اليمنى حتى الجبين وما يصاحبها من وضع استقامة.

كما وتحدث لهم عن تاريخ التحية العسكرية وكيف وصلت الى ماهي عليه اليوم. وكذلك تطرق المن تستحق التحية وأنواعها.

ومن جهة أخرى وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس، ألقى الرائد يوسف ابو زبيدة المفوض السياسي للأمن الوطني بنابلس، محاضرة لطالبات مدرسة عزموط الثانوية، تحدث فيها عن الرموز الوطنية وتقديرها والاعتزاز بها.

واكد ابو زبيدة على ضرورة الاعتزاز والافتخار برموزنا الوطنية كالعلم والنشيد الوطني والقانون والمؤسسة الأمنية والوطن والشعب والرئيس، والحفاظ عليها والعمل المخلص والجاد لان تبقى في مكانها ومكانتها العالية، وان حب الوطن يتطلب من دوما ان نتميز في علمنا وتعلمنا.