الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين يطالب رئيس الحكومة بإلغاء قرار تحويل 11 إعتماداً مالياً لموظفي الهيئة الى وزارة الإعلام

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 20:29 )
رام الله -معا- دعا رئيس هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين باسم أبو سمية رئيس الحكومة إسماعيل هنية الى إلغاء قرار اللجنة الوزارية التابعة لرئاسة الحكومة بتحويل الاعتمادات المالية الخاصة بـ 11 موظفاً في الهيئة لوزارة الإعلام، معتبراً الإستيلاء على إعتمادات الهيئة بهذه الطريقة إجراء غير قانوني .

وأوضح أبوسمية أن الهيئة ستلجأ القضاء لإستعادة الإعتمادات المالية الخاصة بها إذا لم يتم إلغاء قرار تحويلها لوزارة الاعلام بدون علم الهيئة أو إستشارتها.

وقال ان هذه الاعتمادات هي من حق موظفين في الاذاعة والتلفزيون يعملون بنظام المكافأة منذ أكثر من أربع سنوات، وقد تمت مخاطبة ديوان الموظفين العام ومديرية الرواتب في وزارة المالية منذ عدة شهور لإستكمال مصوغات تعيينهم بدل موظفين قدموا إستقالاتهم أو بلغوا سن التقاعد، لكن هذه الجهات تجاهلت الأمر، وخصوصاً وزارة المالية التي احتجت بعدم توفر الاعتمادات المالية .

وأضاف :" فوجئنا قبل أيام بكتاب من ديوان الموظفين العام يتضمن قيام اللجنة الوزارية بناء على قرار من مجلس الوزراء ومصادقة وزير الاعلام يوسف رزقه بتحويل إعتمادات موظفي الهيئة لموظفين إختارهم للعمل في وزارة الاعلام، وهذا الأمر أدى الى ردود فعل في أوساط موظفي الهيئة الذين أعلنوا عزمهم القيام بخطوات إحتجاجية ضد الإستيلاء على إعتمادات زملائهم .

وقد بعث أبوسمية رسائل للرئيس محمود عباس والى كل من رئيس الحكومة ورئيس ديوان الموظفين العام ورئيس ديوان الرقابة العامة ونقابة الموظفين العموميين مطالباً بوقف هذا الإجراء غير القانوني .