الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تدعو المواطنين لمقاطعة اللحوم الحمراء لمدة اسبوع

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 15:59 )
رام الله - معا - دعا صلاح هنية منسق عام جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المستهلكين الفلسطينيين وربات البيوت إلى مقاطعة شراء واستهلاك اللحوم الحمراء لمدة اسبوع ابتداء من الاول من ايار حتى 8 ايار 2011.

واضاف هنية أن الهدف من ذلك التأثير على اسعار اللحوم وخفضها ويكون البديل طبخ اصناف الخضار ذات الاسعار المعقولة، وشراء الدجاج كبديل الذي يوفر السعرات الحرارية اللازمة للاطفال وباقي افراد الاسرة، وهذه الحملة تعبير عن الانتصار لارادتنا القوية وللحفاظ على ميزانية الاسرة.

وأكد هنية أن هذه الجملة ستترافق مع حملة للضغط والتاثير على وزارة الزراعة الفلسطينية من أجل التحرك الفعلي لاستيراد اللحوم الطازجة المبردة التي ستكون بديلا حقيقيا في السوق الفلسطيني من حيث الجودة والسعر والسلامة الغذائية، مؤكدا على جوهر الاتفاق الذي تم مع الوزارة بخصوص تخصيص اماكن بيع مستقلة لهذه اللحوم حتى نحمي المستهلك من التلاعب باسعارها ان اختلطت مع اللحوم البلدية الحمراء.

وأكد على ضرورة قيام وزارة الزراعة والاقتصاد الوطني بزيادة استيراد رؤوس الاغنام الحية من 25 الف راس إلى 100 الف من أجل التاثير على الاسعار وضمان وجود الامهات لتوفير الانتاج المحلي، مؤكدا على دور مهم وحيوي للحكومة الفلسطينية بتحقيق دعم غير مباشر لمربي الثروة الحيوانية في فلسطين من حيث توفير الاعلاف باسعار مناسبة ومدعومة لتكون في مصلحة المستهلك في النهاية.

من جهته قال اياد عنبتاوي رئيس الجمعية في محافظة نابلس أن الجمعيات توجهت إلى وزارة الزراعة لطلب استيراد اللحوم الطازجة المبردة والتقينا موردي اللحوم قبل خمسة اشهر ولم يتم التقدم عمليا في هذا الاتجاه، داعيا إلى دعم حملة الجمعيات بمقاطعة اللحوم الحمراء لمدة اسبوع ابتداء من الاول من ايار بحيث نؤثر على اسعارها بالخفض.